رابطة امهات المخطوفين .. تدعو لتدخل عاجل لإنقاذ حياة "أسماء العميسي" من سجون الحوثي

الثلاثاء 03 يناير 2023 - الساعة 08:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


 

حمّلت رابطة حقوقية، مليشيا الحوثي الإرهابية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفة "أسماء العميسي" نتيجة الإهمال الطبي المتعمد.

 

جاء ذلك في بلاغ صادر عن رابطة أمهات المختطفين أدانت فيه الإهمال الطبي الممنهج الذي تتعرض له "أسماء ماطر العميسي"، (32) عاماً، والمختطفة بتاريخ 7 أكتوبر 2016 من قبل مليشيا الحوثي أثناء سفرها إلى صنعاء واحتجازها في السجن المركزي.

 

وقالت الرابطة، إن "العميسي" تعاني من تدهور شديد في حالتها الصحية، ولا تحتمل التأخير؛ لانعدام الرعاية الطبية المتخصصة في السجن، كما أنها تعاني من تكرار النزيف وهبوط حاد في نسبة الدم وكذلك من أكياس المبيض، وتحتاج إلى رعاية طبية دورية تفادياً لأي مضاعفات.

 

وأضافت: "ندين الانتهاكات المتكررة والممنهجة ضد أسماء العميسي ابتداءً باختطافها وتعرضها للتعذيب والمعاملة السيئة وإلقاء التهم عليها دون أي دليل ومحاكمتها وكذلك حرمانها من ولديها والإهمال الطبي الممنهج الذي تتعرض له والذي يجعل حياتها مهددة بالخطر والموت".

 

وحمّلت الرابطة الحقوقية مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة "العميسي"، ودعت المفوضية السامية لحقوق الإنسان ومكتب الصليب الأحمر للتدخل العاجل لإنقاذ حياتها وتلقيها للرعاية الطبية فوراً دون تأخير وقبل فوات الأوان، والضغط العاجل على الحوثيين لإطلاق سراحها دون قيدٍ أو شرط.

 

 

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس