شرطة تعز تكشف تفاصيل "جريمة القتل المروعة" للمواطن "قاسم الزبيدي" بمدينة التربة

الاثنين 09 يناير 2023 - الساعة 03:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

أعلنت شرطة محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، عن تمكن الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط اخر المتهمين بقتل المواطن قاسم الزبيدي بمدينة التربة بذات المحافظة. 

 

وكانت الشرطة قد أعلنت، أمس، عن ضبط أربعة متهمين باختطاف وقتل المواطن قاسم الزبيدي. 

 

وقالت الشرطة في بيان لها، إن شرطة مديرية الشمايتين تمكنت منتصف ليلة  الجمعة من إلقاء القبض على المطلوب الأخير في قضية مقتل المواطن قاسم الزبيدي وهو المدعو علاء جواد قائد أحمد.

 

وبعد استكمال القبض على افراد عصابة كشفت شرطة محافظة تعز ملابسات الجريمة التي وصفتها بالبشعة بحق المواطن قاسم الزبيدي. 

 

حسب بيان الشرطة، فإن شخصا يدعى مروان عبدالحكيم عبده عبدالله، عامل في محل قاسم الزبيدي والذي يقوم ببيع الشيش والتمباك في سوق التربة، تراكمت عليه للزبيدي فتوصلا إلى اتفاق يقضي بعمل مروان في المحل حتى سداد الدين، ولكن الاخير حاول التخلص من الديون بطريق مخالفة للاتفاق وقادت في النهاية لارتكاب الجريمة. 

 

وقالت الشرطة إن مروان تواصل مع شخص يدعى زياد عبده محمد حسن  - شقيق زوجة القاتل- وطلب منه مساعدته في اجبار الزبيدي على التوقيع على ورقة شراكة يتخلص بموجبها من الدين ويحصل على حصة من المحل. 

 

يقول بيان الشرطة إن مروان وزياد قاما بربط الزبيدي داخل المحل وتكميمه بشال وحاولوا إجباره على التوقيع على ورقة شراكة وتركوه في المحل مربوطاً، وبينما كان مروان يجهز ورقة شراكة عبر محامي 

 

قام مروان وزياد باستبدال الشال بلصقة خوفاً من خروج صوت الضحية إلى الخارج. 

 

وأضاف البيان أنه "بينما كان مروان يرتب اوراق الشراكة توفي الزبيدي داخل المحل بعد يومين من ربطه". 

 

أصيب مروان وزياد بالذعر وفكروا في حيلة من أجل إخراج الجثة من المحل دون ان يشعر أحد فقاموا بتقطيع الجثة ووضعوها داخل شنطة كبيرة واخرجوها مساءاً من المحل، يضيف البيان. 

 

قام مروان وزياد بدفن الجثة في مقبرة مخصصة للأطفال في حصبرة بعد ان حفروا قبر صغير بعمق نصف متر. 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس