خبير يكشف نهب حوثي لمليارات الريالات للحوالات المالية "المعلقة"

الاثنين 09 يناير 2023 - الساعة 09:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


تمارس الذراع الإيرانية في اليمن مليشيا الحوثي عمليات نهب كبيرة ، لأموال اليمنيين، في مناطق نفوذها شمالي البلاد.

 

نقيب ملاك شبكات الانترنت في اليمن المهندس أحمد العليمي، قال:  إن مليشيا الحوثي، أصدرت قراراً يمنع شركات الصرافة في مناطق نفوذها، من صرف الحوالات المالية التي لا يستلمها أصحابها خلال شهر من تاريخ الإرسال.

 

 القرار الحوثي بحسب العليمي ألزم شبكات الحوالات المالية، بترحيل الحوالات المالية المعمرة (المعلقة)، إلى حساب خاص في البنك المركزي التابع للمليشيا في صنعاء.

 

وتتحايل شركات الصرافة وبالتنسيق مع مليشيا الحوثي على المواطنين الذين لديهم حوالات مالية ولم يستلموها خلال شهر، إذ إنه وحين يذهب أحدهم لاستلام حوالة مالية متأخرة تختلق الشركة الكثير من الذرائع لعدم صرفها كأن تدعي عدم وجود الحوالة أو أن رقمها غير صحيح.

 

ويلزم الحوثيين شبكات الصرافة بعرقلة صرف الحوالات المالية التي مضى عليها شهر ولم يستلمها أصحابها، بهدف الاستيلاء عليها بعد إيداعها إلى الحساب المخصص في البنك المركزي بصنعاء.

 

وأشار الخبير العليمي، إلى أن مليشيا الحوثي استولت على مبالغ مالية ضخمة من الحوالات (المعمرة) الخاصة بالمواطنين، حيث صادرت ملياري ريال يمني وأكثر من 20 مليون ريال سعودي، ومليوني دولار من شبكة واحدة، من أصل 20 شبكة تحويل شمالي اليمن.

 

ونشر الخبير السيبراني، وثائق تكشف حجم الأموال التي نهبتها مليشيا الحوثي، من الحوالات المالية المعمرة (الحوالات التي لم يستلمها أصحابها خلال شهر من تاريخ الإرسال)، وقدرها بالمليارات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس