صحيفة خليجية .. مؤتمر للإخوان المفلسين بأمريكا لاستهداف اليمن

الاثنين 09 يناير 2023 - الساعة 10:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

"الإخوان المفلسون واليمن"، بهذا العنوان العريض، شنت صحيفة عكاظ السعودية هجوما لاذعا على تنظيم الإخوان في اليمن ممثلا بحزب الإصلاح، ووصفته بحياكة مخططات ومؤامرات ضد اليمن.

 

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم، إن التنظيم الدولي للإخوان "المفلسين" قائم على المخططات الإرهابية والمؤامرات الدنيئة، مستخدماً في تنفيذها ما يفرخه من أذرع إرهابية كالجماعة الإسلامية قبل عقود، والقاعدة وداعش حالياً، لتحقيق المكاسب والوصول للأهداف، خصوصاً أن هذا التنظيم الإرهابي أول من أسس لفكر إباحة استخدام القوة والسلاح والقتل إن لزم الأمر في سبيل الوصول إلى السلطة.

 

وأشارت الصحفية بأن "مؤتمر واشنطن حول اليمن" الذي ينعقد مساء اليوم الاثنين، بتنظيم ومشاركة واسعة لعناصر تنظيم الاخوان الارهابي، قائلة: "ولأن التنظيم الإخواني الإرهابي يعقد مساء اليوم (الاثنين) في العاصمة الأمريكية واشنطن مؤتمراً ظاهره بحث عملية السلام في اليمن..

 

وقالت ان في خفايا هذا المؤتمر التحريض على الدول والشعوب العربية والإسلامية، خصوصاً بعد إعلان التنظيم الإخواني تأييده نظام الملالي الإيراني، ومباركته قتل المنتفضين في الداخل الإيراني وقهرهم وتعذيبهم ومطاردتهم دون وجه حق في بيوتهم وصولاً إلى المقابر".

 

وتابعت الصحيفة: "التنظيم الإخواني المفلس، الذي تستخدمه أمريكا وتتحكم في زعاماته وقواعده، ويرتبط مباشرة بالاستخبارات الأمريكية، يلفظ أنفاسه، بعد إدراك بايدن ألا قبول له في أوساط الدول والشعوب العربية، التي تنظر إليه على أنه مشروع خراب وقتل وتدمير وفتنة..

 

مؤكدة انه سيكتب لهذا المؤتمره بالفشل الذريع، من منطلق توجه الإدارة الأمريكية إلى ترميم علاقاتها مع الدول الفاعلة في الإقليم وتحديداً المملكة ومصر والإمارات التي صنفت الإخوان المفلسين تنظيماً إرهابياً".

 

ووفقا للصحيفة فإن "المؤتمر يستهدف اليمن، الذي عانى خيانات قيادات وعناصر التنظيم الإخواني، وتماهيهم مع المشروع الإيراني، والتواصل مع المليشيا الحوثية خدمة لأجندات خارجية، وجب اليوم مواجهة مؤامراته التي تهدف إلى ضرب مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وتخوين المكونات اليمنية، وجر اليمن إلى حرب أهلية.

 

منبهةً، لهذه المخططات الإرهابية ومواجهتها بالوقوف مع المجلس، ونبذ الخلافات بالعقل والمنطق والحكمة، وبما يحقق استعادة الدولة اليمنية أولاً إما سلماً أو حرباً، ومن ثم يقرر اليمنيون ما يتم التوافق عليه من خطوات لاحقة تضمن للمكونات تحقيق آمالها وتطلعاتها وأحلامها. خلاصة القول: إن أي خلافات أو اختلافات أو تباينات في الأزمة اليمنية، ومحاولة القفز على الأولويات، وما تم التوافق عليه بالتنسيق مع التحالف بقيادة المملكة والإمارات، يعد خدمة لهذا التنظيم الإخواني الإرهابي، الذي لا يتمنى الخير لليمن والمنطقة".

 

وكان الصحفي السعودي البارز عبدالله آل هتيلة، أشار في تغريدة على تويتر رصدها "المنتصف نت" إلى مقال الصفيحة، واقتص منه هذه الفقرة "مؤتمر التنظيم الإخواني المفلس في واشنطن يستهدف اليمن، الذي عانى خيانات قياداته وعناصره وتماهيهم مع المشروع الإيراني، والتواصل مع المليشيا الحوثية خدمة لأجندات خارجية، وجب اليوم مواجهة مؤامراته التي تهدف إلى ضرب مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وجر اليمن إلى حرب أهلية".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس