الزُبيدي يُطالب المجتمع الدولي بتدخل عاجل لإنقاذ الوضع الاقتصادي المنهار في اليمن

الاربعاء 11 يناير 2023 - الساعة 05:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي، اليوم، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم، لبحث المستجدات السياسية والعسكرية والإنسانية في بلادنا، والمساعي التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لتمديد الهدنة والجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في ظل التصعيد المستمر للمليشيات الحوثية ورفضها لمبادرات السلام.

 

كما ناقش عضو مجلس القيادة والسفير البريطاني، الوضع الاقتصادي المتردي في بلادنا جراء الاعتداءات الحوثية على المنشآت النفطية التي تمثل عصب الاقتصاد، وطالب اللواء الزبيدي المجتمعين الإقليمي والدولي بتدخل عاجل لإنقاذ الوضع الاقتصادي المنهار..

 

منوهاً الى ان السلام الحقيقي يبدأ من انقاذ حياة الناس وحماية المنشآت الاقتصادية من الاعتداءات الحوثية الإرهابية التي وضعت حياة الملايين على المحك.

 

كما طالب عضو مجلس القيادة الرئاسي، بريطانيا بلعب دور أكبر في حشد الدعم الاقتصادي لبلادنا وبحث كافة السبل لحماية المنشآت الاقتصادية بما يمكن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من استئناف عملية انتاج وتصدير النفط..

 

مجدداً الدعوة للحكومة البريطانية والدول العشر للإسراع في فتح مكاتب سفاراتها في العاصمة المؤقتة عدن.

 

من جانبه، جدد السفير البريطاني دعم حكومة بلاده لمجلس القيادة الرئاسي وللمساعي الدولية الهادفة الى تحقيق الامن والاستقرار والوصول الى عملية سياسية شاملة تنهي الصراع وتؤسس لسلام عادل ومستدام في المنطقة..

 

مؤكداً حرص الحكومة البريطانية على دعم كافة الجهود الرامية لإنعاش الاقتصاد ودعم الحكومة اليمنية للقيام بواجباتها في توفير الخدمات للمواطنين

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس