مسلحون يفشلون في اختطاف رجل أعمال وسط مدينة التربة بتعز ويهددون بتصفيته

الخميس 12 يناير 2023 - الساعة 04:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

أقدم جماعة مسلحة يقودها أحد أفراد اللواء الرابع مشاة جبلي، بمحاولة اختطاف رجل الأعمال، من وسط سوق بمدينة التربة جنوب تعز.

 

وأكد شهود عيان أن المدعو بهنس الزريقي وجماعته، حاولوا اختطاف الحاج خالد الخديري -مقاول ورجل أعمال من ابناء العزاعز- تحت تهديد السلاح اثناء خروجه بسيارته من وسط السوق، لولا تدخل عدد من الاشخاص المتواجدين حالوا دون ذلك.

 

وقالت المصادر أن بهنس الزريقي، اعتداء بالقذف على الخديري بأقذع الالفاظ والسب والشتائم، والتهديد والتوعد بالتقطع والاختطاف له ولسياراته ومعدات النقل والبناء التي يملكها.

 

واكدت المصادر، أن الزريقي يقود مجموعة من المسلحين لنهب الاراضي والسطو على ممتلكات المواطنين وابتزاز التجار.. وغيرها من الممارسات والافعال المخلة بالامن والسكينة، امام مرأى ومسمع الجهات الأمنية..

 

وأوضحت المصادر أن إدارة الأمن تغض الطرف عنه رغم الشكاوى والقضايا المرفوعة ضده ومسلحيه من قبل عدد من التجار والمواطنين الذين تم نهب اموالهم والسطو على اراضيهم وممتلكاتهم بقوة السلاح خلال الفترات السابقة.

 

مصدر امني افاد أن المدعو بهنس، مطلوب أمنيا، ومع ذلك يحضر بشكل يومي إلى إدارة الأمن بالتربة بكل ثقة، مستقويا بجهات داعمة عسكرية وقبلية مستغلا الحصانة التي منحت له باعتباره محسوبا على الجيش الوطني، وغض الطرف عن أعمال البلطجة والنهب التي يمارسها وتوجب إنزال اشد العقوبات بحقه وجماعته.

 

ويشكو الموطنون من تزايد أعمال الترهيب وممارسات الإبتزاز والتقطع والبلطجة التي يقوم بها بهنس الزريقي وجنوده، الذين باتوا مصدر إقلاق للسكينة العامة، والإخلال بالامن.

 

وناشد ابناء العزاعز، مدير أمن المحافظة، ومدير عام مديرية الشمايتين، ومدير أمن التربة، القيام بواجبهم في حفظ الأمن ووقف هذه الجماعة المسلحة وإحالة قائدها ومنتسبيها إلى القضاء ومحاكمتهم كجماعة ارهابية متمردة على النظام والقانون، لينالوا عقابهم الرادع..

 

محذرين في الوقت نفسه، التعرض او المساس بالحاج خالد الخديري، الذي يعد من ابرز رجال الاعمال والمقاولات والوجاهات الاجتماعية في مديرية الشمايتين، او لاحد أبنائها حتى لايحدث ما لا يحمد عقباه، كما حملوا الجهات الأمنية مسؤولية ما يحدث.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس