الحديدة .. مقتل امرأة وطلفليها وإصابة زوجها بلغم حوثي مموهة في الدريهمي

الخميس 12 يناير 2023 - الساعة 04:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

قتلت امرأة وطفلتيها وإصيب زوجها بجروح بليغة في انفجار عبوة ناسفة مموهة في الدريهمي بمحافظة الحديدة.

 

وبحسب المرصد اليمني للألغام بأن العبوة كانت على شكل (أنبوب ماء) جلبها رب الأسرة إلى المنزل، وذلك في قرية "المكيمنية" بمديرية الدريهمي.

 

واوضح المرصد أن ميليشيا الحوثي حولت كافة مديريات الحديدة إلى أكبر حقل ألغام تستهدف قتل المدنيين وتحول دون عودة النازحين إلى منازلهم. 

 

وأشارت بأن هناك عشرات الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة المموهة كالصخور موضوعة على جوانب الطرق وفي حقول المزارعين وبيوت المواطنين في محالظة الحديدة . 

 

وقالت المصادر إن الفرق الهندسية اكتشفت أساليب مبتكرة للمليشيا في صناعة وتركيب الألغام الفردية والتي يعد استخدامها محرما دوليا.

 

وأكدت أن محافظة الحديدة سوف تظل تعاني من مخاطر الألغام نتيجة زراعتها بشكل عشوائي في المناطق الآهلة بالسكان والحقول الزراعية والتي أصبحت تحصد وبشكل يومي المزيد من الابرياء مابين قتيل وجريح. 

 

 

هذا وترفض مليشيا الحوثي التعاون مع المنظمات الأممية لإزالتها والكشف عن خارطة انتشارها في انتهاك للقانون الدولي الذي يحرم زراعة الألغام في الأماكن المدنية. 

 

وكان المرصد اليمني للألغام ناشد السكان في كافة المناطق التي شهدت مواجهات خلال الفترة الماضية، عدم لمس أو العبث أو التعامل مع أي أجسام مشبوهة، حتى لا تتعرض حياتهم للخطر

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس