البركاني يسخر من قيادات المؤتمر الموالية للحوثيين غداة اختيار أمين عام مساعد جديد بصنعاء

الخميس 19 يناير 2023 - الساعة 07:07 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

سخر القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي المنقسم الى اجنحة متعددة الولاءات، سلطان البركاني اليوم الاربعاء من قيادات جناح حزبه الموالين للحوثيين في صنعاء، غداة الاعلان عن اختيارهم امين عام مساعد جديد للشؤون السياسية، وهو الموقع الحزبي الذي يشغله البركاني منذ نوفمبر 2014. 

 

  وقال البركاني، وهو رئيس مجلس النواب المتحالف مع الحكومة اليمنية المعترف بها "من المضحك أن يلتقي أدعياء المؤتمر تحت رحمة الحوثي في مسرحية هزيلة يدعون قيادتهم لمؤتمر، ويأخذون قرارات لا تسمن ولا تغني من جوع".

 

 وشن بتغريدة على حسابه في تويتر هجوما حادا على قيادات حزبه في صنعاء، قائلا ان "الفرع لايعلو على الأصل والمولى الآبق لسيده المتآمر على قتله لايشرف مؤتمرياً ولايجسد إرادة وطن".

 

اضاف "إنها السخرية بعينها أن يدعي الذليل الخانع تمثيل المؤتمر".

 

 وكانت اللجنة العامة للجناح الموالي للحوثيين في حزب المؤتمر الشعبي اعلنت اليوم الاربعاء عن اختيار عبدالله مجيديع امين عام مساعد للحزب للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية خلفا للبركاني الذي يشغل هذا الموقع الحزبي منذ اكثر من تسع سنوات.

 

وقالت وكالة الانباء الخاضعة للحوثيين ان اللجنة العامة لحزب المؤتمر في صنعاء اختارت مجيديع امينا عاماً مساعداً للشؤون السياسية وفقاً لنص المادة (128) من النظام الداخلي المتضمنة شغور منصب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية للحزب الذي كان يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 

وقاد مقتل الرئيس السابق الذي قضى على يد حلفائه الحوثيين في ديسمبر 2014، بعد ايام قليله من اعلانه تمرد مسلح في صنعاء، الى تفكك حزب المؤتمر وانقسامه الى عدة اجنحة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس