التحالف الداعم للشرعية ينفي مزاعم الحوثي بقصف مديريتي منبه وشدا في صعدة

الاثنين 23 يناير 2023 - الساعة 07:07 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

نفت قيادة التحالف العربي الدعم للشرعية في اليمن مزاعم مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بوجود قصف حدودي على مديريتي "منبه" و"شدا" بمحافظة صعدة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" على لسان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية العميد الركن تركي المالكي قائلا " ان مزاعم مليشيا الحوثي بوجود قصف حدودي على مديريتي (منبه) و(شدا) ووجود ضحايا مدنيين؛ عارية عن الصحة".

 

وأوضح أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم كافة الجهود لتثبيت واستمرار الهدنة المنتهية بتاريخ (02 أكتوبر 2022م)، وتمارس أعلى درجات ضبط النفس في ظل استمرار خروقات مليشيا الحوثي على الحدود والداخل اليمني من قبل عناصرها غير المنضبطة أو التي لا تستطيع السيطرة عليها.

 

وأضاف المالكي" أن ما يتم تداوله يأتي ضمن سياق المزاعم الحوثية المستمرة بمناطق تقع ضمن سيطرتها وتمثل نقاط ساخنة لخلافات وتصفية عمليات جماعات الجريمة المنظمة كالتهريب وتجارة المخدرات والاتجار بالبشر والتي يتم إدارتها من قبل قيادات وعناصر تابعة لها".

 

 وكانت سائل إعلام تابعة للمليشيا الحوثية نشرت الأحد مزاعم عن قصف مدفعي للقوات السعودية أوقع جرحى في مديريتي منبه وشدا الحدوديتين مع المملكة العربية السعودية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس