محافظ الجوف يلتقي سفير اليابان لدى بلادنا

الاثنين 23 يناير 2023 - الساعة 08:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

التقى محافظ محافظة الجوف اللواء حسين العجي العواضي، اليوم، السفير الياباني لدى بلادنا، كازوهيرو هيغاشي، وناقش معه المستجدات على الساحة الوطنية وأوضاع محافظة الجوف في ظل سيطرة مليشيا الحوثي وأوضاع نازحي المحافظة في المناطق المحررة.

 

وأثنى محافظ الجوف، على دور اليابان ووقوفها مع الشعب اليمني خاصة عبر المساعدات الانسانية والتنموية في اليمن عموما، متطلعا الى دور اكبر في محافظة الجوف التي شهدت الحرب مع مليشيات الحوثي الارهابية منذ وقت مبكر وعانى ابناؤها ويلات النزوح.  كما طلب من الاصدقاء اليابانيين المساهمة في تأهيل أبناء الجوف خاصة في المجالات الفنية والتقنية.

 

وفي سياق متصل قال محافظ الجوف إن الحكومة الشرعية تنشد السلام والاستقرار غير ان مليشيات الحوثي الارهابية  لا تؤمن بالسلام ولم تنفذ تنفذ ايا من الاتفاقات المبرمة معها وهو ما يؤكد ضرورة اخضاعها بالقوة من اجل صناعة السلام في اليمن.

 

من جانبه، هنأ السفير الياباني، اللواء العواضي بمناسبة تعيينه محافظا للجوف معربا عن تفاؤله بنجاح المحافظ  في مهمته نتيجة خبرته السياسية وادواره الوطنية السابقة، مؤكدا وقوف اليابان الى جانب الحكومة الشرعية والمساهمة في تقديم المساعدات الانسانية والتنموية لليمن بشكل عام وذلك بالتنسيق مع الحكومة الشرعية.

 

وقال هيغاشي ان هذا اللقاء سيمثل انطلاقة لمشاريع إنسانية وتنموية وعد ان تعمل اليابان على تنفيذها في محافظة الجوف على وجه الخصوص نتيجة ظروفها التي قال انه لم يتم الالتفات اليها في السابق كما وعد بمنح الجوف اهمية خاصة فيما يتعلق بتأهيل الشباب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس