مدير شركة النفط بتعز : سنتوجه الى القضاء لاستعادة ما تم نهبه من موالدات واسطوانات الشركة

الاثنين 23 يناير 2023 - الساعة 10:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


كشف مدير شركة النفط بتعز المُعين حديثاً علي الأجعر عن تعرض الشركة لعمليات نهب واسعة من قبل الفصائل المسلحة منذ اندلاع الحرب قبل ٨ سنوات.

 

وجاء حديث الأجعر في جلسة استماع نفذها تكتل اصوات مدنية حول أزمة المشتقات النفطية  صباح الثلاثاء الماضي حضرها عدد من الصحفيين والناشطين والحقوقين في المدينة للحديث عن ازمة المشتقات في المحافظة.

 

وافتتح الأجعر حديثه حول عملية النهب التي تعرضت لها الشركة خلال فترة الحرب والمعوقات والعراقيل التي تحول دون حصولنا كفرع للشركة بتعز بحصة المحافظة من المشتقات النفطية كبقية المحافظات المحررة.

 

وقال الأجعر ان أربعة مولدات كهربائية تم نهبها واكتشفنا انها لدى الشركة الخاصة لتوليد الكهرباء في المدينة ورفض الافصاح عن النهابين وبرر رفضه انه بصدد رفع قضايا في القضاء لاستعاد المولدات وبقية المنهوبات التابعة للشركة.

 

وأضاف الأجعر ان هناك عشرات الألف من أسطونات الغاز نهبت من قبل المقاومة وخص بالذكر جماعة ابو العباس وطرف أخر في المقاومة رفض الأفصاح عن هذا الطرف.

 

وكان موقع الرصيف برس حينها تناول حادثة نهب الألاف من اسطوانة الغاز باسم مقاومة تعز الشيخ حمود سعيد المخلافي  وحزب الإصلاح بالاضافة لابو العباس الذي افصح عنه الأجعر .

 

واضاف الأجعر انه منذ تعيينه انه يسعى جاهدا استعادة المنهوبات والحصول على اعتماد محافظة تعز من المشتقات النفطية للتخفيف على كاهل المواطنيين ازمة المشتقات النفطية وما تسببه من ارتفاع في الأسعار المواد الأساسية.

 

وذكر الأجعر ان ماتبقى لدى الشركة من اسطوانات الغاز ما يقارب 3500 اسطوانة وغالبية أصبحت غير صالحة للاستعمال بسبب الحريق الذي نشب في مخازن الشركة الواقع أمام السجن المركزي.

 

الجدير بالذكر ان مخازن شركة النفظ تعرضت لقصف مدفعي من قبل مليشيات الحوثي في منصف عام 2015م

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس