تعز .. نقابة المعهد التقني الصناعي بالحصب تطالب بإخلاء المعهد من القوات العسكرية

الجمعه 27 يناير 2023 - الساعة 12:18 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

دعت اللجنة التحضيرية لنقابة المعهد التقني الصناعي بالحصب محافظ محافظة تعز نبيل شمسان سرعة إخلاء وتسليم المعهد التقني ومرافق التعليم الفني والتدريب الفني بالمحافظة أسوة ببقية المؤسسات التعليمية والمرافق الحكومية الأخرى التي تم إخلائها.

 

 وقالت النقابة في مذكرتها للمحافظ إنه وبحسب التوجيهات السابقة الصادرة من قيادات الدولة نطالبكم التوجيه بإخلاء المعهد حتى يتم استئناف تشغيل وتفعيل الأقسام والورش المعطلة والمغلقة وعودة الطلاب إلى الدراسة واستيعاب وتلبية الطلب المتزايد على الالتحاق بالدراسة في المعهد.

 

وطالبت اللجنة التحضيرية للنقابة السلطة المحلية متابعة مرتبات موظفي المعهد المنقطعة منذ 2017 ومتابعة واستكمال إجراءات صرف العلاوات السنوية ومعالجة وضع المدرسين المتعاقدين.

 

 كما طالبت النقابة تسوية أوضاع الموظفين القدامى وإعطائهم كامل حقوقهم واستكمال إجراءات إحالتهم الى التقاعد.

 

وأكدت اللجنة التحضيرية للنقابة في مذكرة أخرى موجهة لمدير عام مكتب التعليم الفني والتقني بتعز المهندس قائد الصلوي مطالبها السابقة وتفعيل قضية إخراج المعسكرات من مؤسسات التعليم الفني والتدريب الفني بصورة عاجلة وإثارة القضية على أعلى المستويات بحسب نص المذكرة .

 

وترفض الشرطة العسكرية التي تتخذ من المعهد مقر لها منذ سنوات اخلائه رغم إعلانها إخلائه بعد المطالبات الطلابية ومذكرات رئيس الوزارء ومحافظ المحافظة لقيادة المحور والحقيقة أنها أخلت جزء بسيط منه وما زالت حتى الان تتخذه مقرا لها بالرغم من ترميم واصلاح مقرها الرئيسي في العرضي منذ 2019م

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس