المكلا.. اللجنة الوطنية للتحقيق تؤكد على توعية المجتمع المدني للضحايا بأهمية الإبلاغ وتوثيق وقائعهم

الاربعاء 01 فبراير 2023 - الساعة 04:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المكلا

أكدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، على ضرورة توعية المجتمع المدني للضحايا بأهمية الإبلاغ وتوثيق وقائعهم لدى فرق اللجنة الوطنية المتواجدة في كافة المحافظات لما فيه مصلحتهم في كشف الحقيقة والحد من الانتهاكات، وحصول الضحايا على الإنصاف وجبر الضرر.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته اللجنة مع منظمات المجتمع المدني والتكتلات والشبكات الفاعلة في مجال التوثيق والرصد والحماية لحقوق الإنسان اليوم في المكلا بمحافظة حضرموت.

 

وفي اللقاء الذي حضره أكثر من 30 ممثل عن المجتمع المدني والاتحادات المهنية والتنظيمية العاملة في المدينة إضافة إلى ممثلين عن القضاء وعدد من أهالي المحتجزين، أوضح أعضاء اللجنة الذين أشرفوا على إدارة وتيسير اللقاء، على أهمية دور مكون المجتمع المدني في تعزيز حقوق الإنسان.

 

كما استعرض المشاركون طبيعة الأعمال التي يقوم بها المجتمع المدني في المكلا خاصة في رصد الانتهاكات ضد النساء والأطفال والصحفيين وحرية التعبير والعمل المدني، وإيمانهم بأهمية التعاون مع اللجنة وفرقها الميدانية من خلال إحالة الضحايا وتنفيذ برامج التوعية والتدريب وتسهيل وصول الراصدات إلى المناطق المختلفة

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس