صهريج غاز يهدد حي مبنى مجمع المحاكم بمدينة تعز

الاحد 05 فبراير 2023 - الساعة 09:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


قالت مصادر في مدينة تعز ان صهريج غاز تابع لتجار سوق سوداء بات يشكل خطر على حي مجمع محاكم تعز المؤقت بعد تعبئته بغاز قبل ايام .

 

واستحدثت نقابة تجار السوق السوداء ( نقابة مالكي وكالات الغاز ) طرمبة غاز سوق سوداء في دكان على بعد 10 امتار مكتب رئيس محكمة غرب تعز القاضي تركي قاسم  في عمارة النجاشي بالحصب  تقاطع شارع المرور .

 

ويشكل وجود خزان غاز بجانب مبنى القضاء وفي حي مكتض بالسكن تهديدا حقيقيا للمجمع القضائي والمواطنيين.

 

وتنتشر عشرات طرمبات السوق السوداء غير القانونية في عديد احياء في مدينة تعز  وتحصل  على حصص مسروقة مخصصة لتموين المطاعم والخدمات واخرى من حصص مديريات الريف  المعتمدة من صافر للمواطنين وتبيعها باسعار تصل الى 18 الف ريال واغلبها مملوكة لقيادات نقابة تجار السوق السوداء بشراكة مع مهربين وقيادات عسكرية.

 

وافادت المصادر ان الطرمبة التي استحدثت مؤخرا على بعد أمتار من مكتب رئيس محكمة غرب تعز تتبع تاجر السوق السوداء المقرب من مدير مكتب المحافظ الملقب بالجناد رئيس نقابة مالكي وكالات الغاز.

 

وتنظر محكمة غرب تعز في عديد من قضايا فساد تموينات الغاز احدها قضية فضيحة صفقة غاز المطاعم حيث اوقف مكتب شركة الغاز بتعز خطة التموين المعتمدة من صافر وقرر ابرام صفقة مع تاجر سوق سوداء قبل ان يتم توقيف التموين مؤخرا وتحويل الحصة الى طرمبات سوق سوداء .

 

وقبل اسبوعين كانت ادارة المستشفى اليمني السويدي حذرت من وضع صهريج غاز سوق سوداء بجوار المستشفى وطالبت الجهات الامنيية بازالته .

 

ويتهم محافظ تعز ومدير مكتبه ومدير مكتب شركة الغاز بالحصول على عوائد مالية من اداره سوق سوداء للغاز في محافظة تعز وحرمان المطاعم والخدمات  من حصتها المعتمدة من صافر .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس