المحكمة التجارية تلزم مكتب شركة الغاز بتعز بتنفيذ خطة صافر التموينية

الاربعاء 08 فبراير 2023 - الساعة 06:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اصدرت  المحكمة التجارية بتعز اليوم حكما قضائيا الزم مكتب الشركة اليمنية للغاز بتعز بتنفيذ خطة التموين المعتمدة من صافر والالتزام بتنفيذ توجيهات الشركة وقرار تأسيس المكتب .

 

وعقدت اليوم جلسة محاكمة برئاسة القاضي ماجد المذحجي في القضيةرقم (131)لسنة 1443هـ  المنظورة لديها والتي رفعتها نقابة مالكي وكالات الغاز ضد مكتب الشركة لالغاء خطة التموين المعتمدة لمحافظة تعز من الشركة اليمنية للغاز  صافر .

 

واحبطت التدخلات في القضية توجهات تجار السوق السوداء بتماه من ادارة مكتب الشركة لالغاء الية الشركة اليمنية للغاز التي عملت عليها لجنة فنية على مدى ثلاث سنوات في محافظة تعز لتوزيع حصة محافظة تعز من انتاج صافر من الغاز وفق معيار كثافة السكان .

 

والغى حكم المحكمة قرارا  سابقا  نص على توقيف مؤقت  لألية الشركة اليمنية للغاز  وانتفت المحكمة وجود صفة قانونية  لدى نقابة مالكي وكالات الغاز  المدعي في القضية .

 

كما الزم منطوق الحكم مدير  مكتب الشركة في تعز  بتنفيذ اوامر وتوجيهات الشركة اليمنية للغاز بصافر كونها صاحبة الاختصاص  .

 

ويسعى تجار السوق السوداء المنضويين في مابات يعرف بنقابةمالكي وكالات الغاز لاعاقة الجهود التصحيحية للشركة اليمنية للغاز بصافر من خلال من خلال الاستيلاء عبر المكتب  على كميات مخصصة لتموين المطاعم والخدمات وتموين هذه المرافق بغاز صافر باسعار السوق السوداء.

 

ودعم مدير مكتب شركة الغاز بتعز ومدير مكتب محافظ تعز تجار سوق سوداء وملاك طرمبات بتأسيس كيان نقابي بمسمى نقابة مالكي وكالات الغاز لشرعنة فساد تموينات الغاز في محافظةتعز.

 

 ووجه مدير مكتب محافظ تعز باعتماد جبايات لصالح الكيان النقابي الفاسد الذي يتزعمه احد المقربين منه  بواقع 20 ريال عند تعبئة كل اسطوانة في المحطات التي تمون محافظة تعز بلغت خلال العام الماضي قرابة 40 مليون ريال يتم تحصيلها من المحطات وتقاسمها مع مسوولين حكوميين في محافظة تعز .

 

ونفذ مكتب شركة الغاز اواخر العام الماضي خطة. تموينية بمخالفة خطة التموين المعتمدة من صافر  اخلت بمعيار كثافة السكان وخفضت حصص مديريات كميات كبيرة من حصصها المرسلة من صافر  .

 

 كما اوقف مدير مكتب شركة الغاز بشكل تعسفي تموين المطاعم والبوفيهات والمرافق الخدمية وحرمها من حصة تموينية يومية بعدد 550 اسطوانة اعتمدت من صافر في اطار محاربة السوق السوداء ووقف تلاعب الوكلاء بحصص التموين المنزلي .

 

وادى قرار توقيف تموين المطاعم والخدمات الى تدهور كبير في العمليةالتموينية في مدينة تعز وخروج ملاك المطاعم في المدينة بعديد وقفات احتجاجية وصولا الى تنفيذ اضرابات عن العمل احتجاجا على ماوصفوه  بادارة مكتب شركة الغاز لسوق سوداء في محافظة تعز .

111111111111111111111

فهد أحمد عبدالوهاب

2023-June-15

تمام


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس