رئيس الوزراء يلتقي رئيس دولة الإمارات .. ويناقش مع الصندوق العربي تسريع اطلاق التعهدات

الاثنين 13 فبراير 2023 - الساعة 10:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء على هامش اجتماعات القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها مدينة جميرا في دبي، وناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وجدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات التأكيد على التزام بلاده بمواصلة دعمها ومساندتها كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني ويسهم في ترسيخ أمن اليمن واستقراره.

 

وقالت وسائل اعلامية اماراتية ان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وجه باستمرار قنوات التواصل مع الحكومة اليمنية لتحديد أولويات الدعم والاستجابة المطلوبة للتحديات الاقتصادية والإنسانية.

 

وتبادل الجانبان وجهات النظر وموقف البلدين تجاه مجمل القضايا والتطورات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى التنسيق المشترك مع تحالف دعم الشرعية للتعامل مع المستجدات الراهنة، مع استمرار تعنت ورفض مليشيا الحوثي لمساعي الحل السياسي وتجديد الهدنة الإنسانية.

 

كما ناقش رئيس الوزراء، اليوم على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات بدبي، مع المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن الحميدي، تسريع اطلاق تعهدات الدعم المعلن عنها عبر الصندوق، لدعم الاقتصاد اليمني.

 

متطرقاً الى الإصلاحات التي قامت بها الحكومة استجابة للتحديات الاقتصادية المستجدة، وفي اطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الموقع عليه مع صندوق النقد العربي، إضافة الى آفاق التعاون المستقبلية.

 

كما استمع الدكتور معين عبدالملك، من مدير عام الصندوق العربي الى شرح حول البرامج التي ينفذها الصندوق في اليمن، ومدى الاستفادة منها خلال الفترة الماضية.

 

وأشاد رئيس الوزراء، بحرص الصندوق على تعزيز قدرات المؤسسات المالية الوطنية وحضور ملف اليمن كاولوية على المستوى الإقليمي والدولي..

 

 مؤكدا ان التطورات الأخيرة تستدعي تدخلات وعمل استثنائي يرتقي الى مصاف التحديات ويساند جهود الحكومة في الحفاظ على استقرار الاقتصاد الوطني وتخفيف المعاناة الإنسانية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس