بعد إضرابه عن الطعام ..سجين بزنزانة انفرادية في مارب منذ 3 سنوات يناشد النائب العام

الثلاثاء 14 فبراير 2023 - الساعة 12:46 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

ناشد المواطن عبدالله ناصر شقران العقيلي المسجون في البحث الجنائي بمحافظة مارب النائب العام التدخل في قضية احتجازه منذ قرابة 3 سنوات في سجن انفرادي خارج سياق القانون.

 

 وطالب السجين العقيلي في المناشدة بالتحقيق فيما تعرض له من تعذيب جسدي وحشي ادى الى عجزه عن الحركة، وكذا حرمانه من الحصول على العلاج ،او عرضه على طبيب رغم تدهور وضعه الصحي واستدعاء حالته لذلك. 

 

وقال العقيلي بأن تعرض خلال اعتقاله لأساليب وحشية منذ اعتقاله عام 2020 عبر ايداعه في سجن انفرادي والتناوب على تعذيبه بهدف اجباره على الاعتراف بجرائم لم يرتكبها. 

 

مؤكدا ان كل اساليب العنف والتعذيب مورست ضده كالضرب والكي والصعق ،اضافة الى التعذيب النفسي والحرمان من ابسط الحقوق. 

 

ودعا في المناشدة المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والعربية والدولية الى ادانة مايتعرض له من ظلم وتعذيب جسدي ونفسي لايطاق خارج سياق القوانين والاعراف والمعاهذات المتعلقة بحقوق الإنسان. 

 

ورفضت سلطات امن مارب قرارات المحكمة القاضية بنقل المذكور الى السجن المركزي، حيث اقرت الشعبة الجزائية نقله في جلستها المنعقدة بتاريخ 16 يناير من هذا العام، وحررت النيابة مذكرة للبحث تنفيذا لقرار المحكمة. 

 

وكان السجين العقيلي قد اعلن اضرابه عن الطعام في شهر ديسمبر الماضي كآخر وسيلة يمتلكها احتجاجا على الظلم الذي يتعرض له والتعذيب النفسي والجسدي والحرمان من كافة الحقوق، والاحتجاز في سجن انفرادي.

 

 وبحسب اقارب للسجين العقيلي فإن حالته الصحية تتدهور يوما بعد الاخر، وانها اصبحت غير مطمئنة محملين سلطات امن مارب مسؤولية حياته، خاصة وان بحوزتهم كل الوثائق التي تؤكد رفض هذه السلطات لقرارات القضاء، وكل المساعي التي هدفت للتعامل مع السجين وفقا للقانون والمعايير الانسانية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس