تعز .. نافذ يهدد بحرمان 30 الف مواطن من المياه في عزلة الشعوبة بالمعافر- وثائق

الخميس 16 فبراير 2023 - الساعة 12:00 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت مصادر خاصة لـ "الرصيف برس" عن قيام نافذ بتهديد بإيقاف مشروع مائي بعزلة الشعوبة في مديرية المعافر جنوبي تعز ، والذي يغذي نحو 30 الف نسمة بالمياه.

 

وقالت المصادر بان المدعو عبدالمغني عبده هائل قام مؤخراً بجلب مهندسين بغرض حفر بئر ارتوازي خاص به في حرم الآبار الخاصة بمشروع العزلة، وهو ما يشكل خطر رئيسي على المشروع وقد يؤدي الى توقف أثنين من الآبار .

 

مضيفة بأن النافذ الذي يقود مجاميع مسلحة قام بتهديد إدارة مشروع المياه بعد اعتراضها على ذلك ، متوعداً بإغلاق مشروع المياه الخاص بالعزلة اذا تمت عرقلة مشروعه الخاص.

 

وكشفت وثيقة حصل عليها "الرصيف برس" مخاطبة مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمذكرة رسمية الى مدير عام هيئة الموارد المائية بتعز ، يطالبه فيه بعدم منح أي ترخيص لحفر آبار في عزلة الشعوبة لمنع أي أثر على مشروع المياه العام الذي يغذي سكان العزلة.

 

كما كشفت وثيقة أخرى توجيه من وكيل محافظة تعز عارف جامل الى مدير عام هيئة الموارد المائية ومدير عام مديرية المعافر بالتوقف عن منح أي تراخيص لحفر آبار جديدة في المديرية ، مع حصر شامل لكافة الآبار المرخصة وغير المرخصة.

 

ورغم هذه التوجيهات ، أكدت المصادر استمرار النافذ المدعو عبدالمغني عبده هائل في سعيه الى حفر بئر ماء شخصي في حرم مشروع المياه ، بقوة السلاح ، مع استمرار تهديداته ضد إدارة المشروع وضد من يعترضه من سكان العزلة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس