نزول ميداني لفريق اللجنة التحقيق الوطنية لرصد الانتهاكات بمناطق التماس في التعزية وصبر

الخميس 16 فبراير 2023 - الساعة 07:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الخميس نزولاً ميدانياً الى مناطق التماس التي شهدت خرقات للقانون الدولي الإنساني بمديرتي التعزية و صبر الموادم في محافظة تعز.

 

وقالت لجنة التحقيق ان فريقها قام بتنفيذ  نزول ميداني وزيارة الى قرى وادي هارب، المليحة، شارع الثلاثين، والجبلين، والاستماع لعدد من ضحايا القصف العشوائي للمساكن والقنص المباشر للمدنيين، وانفجار الألغام الفردية التي تم زراعتها جوار آبار المياه والأراضي الزراعية وأماكن الاحتطاب من قبل مليشيا الحوثي.

 

وجاء في بلاغ ان الفريق استمع الى عدد من الشهود والمبلغين والمتضررين من استمرار استهداف التجمعات السكانية من قبل المليشيات الإرهابية.

 

كما قام الفريق بفحص الأدلة والمستندات لأكثر من (70) واقعة انتهاك كان اغلب ضحاياها من النساء والأطفال والمسنين، ومعاينة المنازل المتضررة من العمليات العسكرية الأخيرة برغم مزاعم الهدنة الإنسانية.

 

هذا ووقفت اللجنة وفريقها على الوضع الذي يعيشه المدنيين في هذه القرى القريبة من خطوط النار، وتدوين احتياجاتهم الإنسانية والأمنية، خاصة النساء والأطفال في ظل عدم الالتزام بضمانات حماية المدنيين واغلاق الممرات الامنة واعاقة وصول المساعدات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس