10 شهداء وإصابة أكثر من 100 فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس..

الاربعاء 22 فبراير 2023 - الساعة 11:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مجزرة جديدة، في مدينة نابلس، والتي أسفرت عن استشهاد 10 مواطنين، بينهم مسن، وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح، بينهم 6 في حالة الخطر.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 10 وإصابة 102 بجراح بينهم 6 بحالة خطيرة”، إثر اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

 

وأوضحت وزارة الصحة أن “الشهداء هم المسن عدنان بعارة (72 عاما) ومحمد عنبوسي (25 عاما) وتامر ميناوي (33 عاما) ومصعب منير محمد عويص (26 عاما) وحسام بسام سليم (24 عاما ) ومحمد عبد الغني (23 عاما)، ووليد رياض حسين دخيل (23 عاما)، وعبد الهادي عبد العزيز أشقر (61 عاما)، الطفل محمد فريد شعبان ( 16 عاما)، والجاسر جميل عبد الوهاب قنعير (23 عاما).

 

من جانبها، أشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أنها تعاملت مع 295 إصابة بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

 

بدورها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي على تويتر، إن فلسطينيين اثنين كانا يتحصنان داخل منزل في نابلس استشهدا بنهاية عملية عسكرية بالمدينة صباح الأربعاء.

 

فيما ذكرت صحيفة “ماكور ريشون” العبرية أن القوات الإسرائيلية تمكنت من القضاء على اثنين من مجموعة “عرين الأسود” المسلحة “المتورطين بقتل الجندي إيدو باروخ” في هجوم نفذه مسلحون على قوة عسكرية قرب نابلس في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وأضافت أن القوة الإسرائيلية أطلقت صاروخا مضادا للدروع على منزل تحصنا بداخله الفلسطينيان، ما أدى إلى انهياره عليهما واستشهادهما، وفق الصحيفة.

 

واقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية من عدة مداخل وحاصرت منزلا وسط البلدة القديمة من نابلس، وسمع تبادل لإطلاق النار مع مسلحين ودوي انفجارات.

 

ووقعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي استخدم الأخير فيها الرصاص الحي والمعدني، بحسب المصدر.

 

ومنذ عدة أشهر يلاحق الجيش الإسرائيلي جماعة “عرين الأسود” الفلسطينية المسلحة التي تتخذ من البلدة القديمة نابلس مركزا لها.

 

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة من نابلس، وحاصرت منزلا، وسط إطلاق نار كثيف.

 

 واندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة العشرات بالرصاص الحي.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس