رئاسة الانتقالي : محاولة تأجيل حل القضية الجنوبية سيؤدي إلى تأزيم الوضع

الثلاثاء 28 فبراير 2023 - الساعة 07:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

جددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء رفضها لما اسمتها محاولات بائسة لترحيل قضية شعب الجنوب والقفز عليها.

 

مؤكدة بأن محاولة تأجيل حل القضية الجنوبية يعدُّ تنصلا عن مخرجات مشاورات الرياض وضرب مبدأ التوافق، وهو أمر مرفوض، وسيؤدي إلى تأزيم الوضع في مرحلة تستدعي الاصطفاف لمواجهة التحديات الراهنة.

 

وأوصت هيئة الرئاسة في اجتماعها، رئيس المجلس عيدروس قاسم الزُبيدي ، بتشكيل فريق مفاوضات يمثّل قضية شعب الجنوب في ظل استمرار المماطلة والتهرّب من استحقاق تشكيل فريق تفاوضي مشترك وفقا لما نصّت عليه مخرجات اتفاق، ومشاورات الرياض. 

 

وأكدت الهيئة حرص المجلس الانتقالي على تعزيز دور المؤسسات والهيئات في مجلس القيادة والحكومة والارتقاء بأدائها من خلال تعزيز التوافق بعيدا عن أي إجراءات أحادية، داعية في الوقت نفسه كل ممثلي المجلس في هيئات الدولة لبذل المزيد من الجهود لتعزيز أداء مؤسسات الدولة كلا في نطاق عمله واختصاصه.

 

ويأتي هذا في ظل التداعيات التي أحدثتها تصريحات رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي مؤخراً حول القضية الجنوبية وتأجيل النقاش فيها الى ما بعد تسوية الحرب مع مليشيات الحوثي ، وهو ما اثار اعتراض واسع لدى المجلس الانتقالي الجنوبي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس