أسرة التربوي "الصوفي".. تتهم قيادة محور تعز برفض تسليم المتهمين..وتدعو لوقفة احتجاجية غدا الخميس

الاربعاء 01 مارس 2023 - الساعة 08:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

اتهمت أسرة الأستاذ التربوي أنور عبدالفتاح الصوفي قيادة محور تعز بحماية المتهمين بتنفيذ عملية الاغتيال ورفض تسليمهم للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات معهم وتقديمهم للعدالة.

 

وأشارت أسرة التربوي أن المتهمين يتبعون اللواء 170 دفاع جوي التابع لقيادة محور تعز وعلى رأسهم عمرو هائل القدسي.

 

وأكدت الأسرة انه وبعد إن صدر بحقهم أوامر قهرية من شرطة تعز لكنهم يحتمون بالقيادات العسكرية.

 

 وقال معاذ عبد الفتاح، شقيق الأستاذ التربوي أنور عبد الفتاح الصوفي، الذي تعرض لعملية اغتيال في 18 نوفمبر الجاري بمدينة تعز في منشور على حسابه فيسبوك جاء فيه: "لو لم يكونوا أفراد في لواء عسكري لكان الأمر أهون بالنسبة لنا ولرأينا الأمن يقبض على المتورطين بعملية الاغتيال بوقت قياسي، لكنهم في مؤسسة يفترض أنها تحمي القانون وتنفذه وتحرص على تطبيقه هي قبل غيرها".

 

 وأضاف الصوفي: "هذا التستر والرفض لتسليم بقية المتورطين بعملية الاغتيال يشير أن هناك من يقف خلف هذه العملية من أعطى أوامر الضغط على الزناد ووعد بالحماية".

 

كما وجهت أسرة الصوفي دعوة إلى أبناء تعز الأحرار وكل الناشطين والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الثانية يوم غدا الخميس 9 صباحا امام مقر السلطة المحلية وذلك للمطالبة بالقبض علي بقية القتلة وتسليمهم للعدالة ومن ثم الصلاة عليه وتشيع جثمانه إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بقرية بني عامر - عزلة القحاف - جبل حبشي.#تسليم_قتلة_الأستاذ_أنور_مطلبنا

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس