تقرير حقوقي يكشف وفاة 7 مختطفين تحت التعذيب بسجون مليشيا الحوثي العام الماضي

الخميس 02 مارس 2023 - الساعة 05:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - مارب

كشف تقرير حقوقي، عن وفاة 7 مختطفين تحت التعذيب داخل سجون مليشيات الحوثي الإرهابية خلال العام الماضي 2022.

 

وقالت المنظمة الحقوقية "إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري"، أنها "وثقت وفاة 7 مختطفين مدنيين خلال العام الماضي في معتقلات المليشيات الإرهابية  بسبب التعذيب إضافة إلى توثيق جرائم تعذيب متنوعة لـ120 مختطفا ومخفي قسرا في معتقلات المليشيات".

 

وذكر التقرير الذي أشهرته المنظمة خلال مؤتمر صحفي أمس بمدينة مأرب، أن "المنظمة تلقت العام الماضي (108) بلاغات بحالات اختطاف وإخفاء قسري لمدنيين من المنازل ومقار العمل ونقاط التفتيش والكمائن الأمنية والعسكرية لمليشيات الحوثي الإرهابية".

 

وأضافت المنظمة أن "فريقها القانوني تمكن من التحقق في 86 حالة اختطاف من إجمالي البلاغات، كما تم توثيق 38 حالة إخفاء قسري في معتقلات مليشيات الحوثي".

 

وأشارت منظمة إرادة إلى أن "مليشيات الحوثي عملت على تطويع القضاء في مناطق سيطرتها كأداة لإصدار قرارات إعدام وسجن سياسية ضد المعارضين لها"، حيث أصدرت خلال فترة التقرير 31 قرار إعدام بحق المختطفين من أبناء محافظة المحويت وصعدة وصنعاء ومحافظات أخرى.

 

واعتبرت المنظمة هذه الأحكام قرارات سياسية فاقدة للمشروعية وتستخدمها المليشيا للابتزاز السياسي والمالي والإعلامي.

 

وكانت تقارير حقوقية وثقت مقتل 671 معتقل داخل سجون الحوثي منذ انقلابها وحتى منتصف العام الماضي وذلك بسبب التصفية والإهمال ونوبات قلبية بعد حرمانهم من وصول العلاج الازم والفشل الكلوي والشلل إثر التعذيب من بينهم 98 معتقلا حقنوا بمواد سامة ولفظوا أنفاسهم بعد أيام من خروجهم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس