تعز .. شرطة الشمايتين تقيد ناشطاً على متن "عربية خضار " ومدير الأمن يوجه بالتحقيق

السبت 04 مارس 2023 - الساعة 05:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف ناطق امن تعز اسامة الشرعبي عن توجيه لمدير الأمن العميد منصور الأكحلي بالتحقيق وإيقاف المتورطين في حادثة اعتقال مهين تعرض له ناشط على يد إدارة الأمن في مديرية الشمايتين.

 

وأقدم أفراد شرطة مديرية الشمايتين بمحافظة تعز على اعتقال الناشط "الزير الذبحاني" وربطه بالحبال على متن "عربية خضار" بطريقة مهينة والتشهير بشوارع مدينة التربة على خلفية منشورات ومقاطع فيديو ينتقد فيها الفساد والفوضى التي تعيشها المديرية.

 

وقالت مصادر محلية إن أفراد شرطة الشمايتين قاموا باعتقال الناشط الحقوقي في مواقع التواصل الاجتماعي "الزير محمد عبد الرحمن الذبحاني" بطريقة مهينة وغير إنسانية على خلفية منشورات ومقاطع فيديو قام بنشرها ينتقد فيها فساد السلطة المحلية والأمنية في المديرية وتصدره حملة ضد المنظمات الأجنبية.

 

وأضافت أن أفراد شرطة الشمايتين قاموا بالاعتداء بالضرب المبرح على الناشط الزير الذبحاني عقب اعتقاله وقاموا بتقييده بالحبال ووضعه داخل "عربية" والتشهير به في شوارع مدينة التربة بطريقة مهينة.

 

مصادر محلية أفادت بان الناشط الذبحاني سبق وان تعرض للسجن من قبل إدارة أمن الشمايتين على خلفية قضايا نزاع على أرض مع عدد من أقاربه.

وقالت المصادر بان الذبحاني تقدم بالشكوى الى النيابة في تعز ضد مدير الأمن الشمايتين عبد الله سعيد الوهباني، وضابط الأمن محمد عبد السلام الاديمي ، لتصدر النيابة في يناير الماضي مذكرة ضدهما بالقبض القهري.

 

وبحسب فان صدور هذه الأمر هو من دفع إدارة الأمن الى التوجه والقبض على الذبحاني بهذه الطريقة المشينة ، مشيرة الى ان المدعو الأديمي هو من ظهر في الصورة الى جوار الذبحاني وهو مقيد بالحبال.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس