أسرة التربوي أنور الصوفي تؤكد استمرارها في التصعيد المدني الى حين القبض على الجناة

السبت 04 مارس 2023 - الساعة 08:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكدت أسرة التربوي/ أنور عبدالفتاح الصوفي استمرارها في التصعيد المدني بكل وسائله من اجل الضغط للقبض على المتهم بجريمة اغتياله ، محذرة من التساهل في القبض عليه وعل وبقية عصابة الإجرام وعدم تسليمهم للعدالة.

 

وقالت الأسرة في بيان لها بختام الوقفة الاحتجاجية المدنية الثانية التي أقيمت الخميس في مدينة تعز ، بان السلطة المحلية التزمت بالقبض على القاتل في تاريخ 23 فبراير 2023م خلال ثلاثة أيام دون تنفيذ ذلك.

 

وحذرت الأسرة من التساهل بالقبض على القاتل وبقية عصابة الإجرام وعدم تسليمهم للعدالة ، مشيرة الى تأثير ذلك السلبي "في تراجع القيم الدينية وتفشي الجرائم المتنوعة والكثيرة في المجتمع وتقوية العصابات على حساب المعلمين وحملة مشاعل التنوير" ، بحسب البيان.

 

نص البيان :

 

بيان صادر عن أسرة الشهيد أنور عبدالفتاح الصوفي في الوقفة الاحتجاجية المدنية الثانية لقضية الشهيد التربوي المغدور الاستاذ أنور عبدالفتاح الصوفي

 

الحمدلله القائل (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب)

 الأخوة أبناء محافظة تعز  الأحرار  الأخوة التربويين والنقابيين في محافظة تعز وعموم الجمهورية اليمنية 

 

إننا اذ نعزي أنفسنا كأسرة للشهيد التربوي المغدور الاستاذ انور عبدالفتاح فإننا نعزي اسرته الكبيرة من حملة مشاعل النور - التربويين في مدرسة الإحسان بشكل خاص وكل تربوي في تعز  واليمن قاطبة ونعزي كل طالب يحلم بغد تملئه السكينة والأمان والمحبة وتحكمه دولة النظام والقانون.

 

لم يتكئ الأستاذ أنور  يوما على بندقية ولا استظل بقبيلة بل اتكئ على قلمه واستظل بنقابته ، ولطالما أمن بحق الناس بعيش حياة كريمة وآمنة . كانت نقابة المعلمين وجهته الاولى عند تعرض للتهديد قبل إعتياله بإيام وحملهم مسؤلية حياتة ونثق أن النقابة لن تخذل أبناءها.

 

إلتزمت السلطه المحلية بالقبض على القاتل في تاريخ 23 فبراير 2023م وحددت على نفسها ثلاثة أيام وها انتم ترون وتسمعون بأنها لم تنفذ إلتزامها لدم الشهيد حتى الان.

 

لذا قررنا نحن أسرة الشهيد المغدور الأستاذ التربوي أنور عبدالفتاح الصوفي وكيل مدرسة الإحسان بمديرية المظفر تنفيذ الوقفة الاحتجاجية الثانية والصلاة على الشهيد وتشيعه اليوم الخميس إلى مثواه الأخير في مسقط رأسة بقرية بني عامل القحاف جبل حبشي ونجدد مطالبتنا بالقبض على القاتل وبقية عصابة الإجرام التي اغتالت الشهيد بعد عصر يوم السبت  ١٨ فبراير 2023م. في منطقة وادي السلامي شرق مدينة النور  وهي عصابة مسلحة متجردة من القيم الحميدة والأخلاق الفاضلة ولها سوابق إجرامية وتنتمي لإحد الألوية العسكرية.

 

إننا نثق بأن احرار تعز واليمن صامدون معنا اليوم وغدا ولن يتراجعوا قيد أنملة عن المطالبة بالقصاص للشهيد إيمانا منهم بأن نصرة المظلوم هي من قيم الدين و الأخلاق اليمنية الكريمة التي لا يساوم فيها أحد ولا ينتهكها أو يظللها أو يتآمر عليها إلا من انسلخ من إنسانيتة.

 

يا أبناء تعز الأحرار إن هذا البيان يؤكد على التالي:

 

-تأكد أسرة الشهيد على تمسكها بالنهج السلمي حتى إحقاق العدالة وتنفيذ القصاص وفقا للشرع والقانون.

 

- نطالب السلطة المحلية  بتحمل مسؤوليتها ولأخلاقية والقانونية بالقبض على القاتل وبقية العصابة وتسليمهم إلى العدالة بحسب الأوامر القهرية التي صدرت من النيابة العامة.

 

 ‏-نحذر كل من يتراخى أو يتستر أو تسول له نفسه خداع الحقيقة بأن عدالة الله فوق الجميع وأن الحق سيظهر مهما طال الزمن أو قصر ( بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين).

 

-نؤكد ثقتنا بعدالة وحيادية المؤسسة القضائية.

 

-نؤكد للجميع بأننا واثقون من ربنا العادل ولن يزعزع هذا الثقة شيئ، ونحن راسخون رسوخ الجبال حتى تنفيذ القصاص العادل وفق للشرع والقانون.

 

-نتوجه بالشكر الى الجهات الأمنية المختلفة التي  ألقت القبض على مجموعة من العصابة وأودعتهم السجن ومستمرة في التحقيق معهم ونحثهم على القبض على بقية العصابة بما فيهم القاتل.

 

 ‏-نحذر من التساهل بالقبض على القاتل وبقية عصابة الإجرام وعدم تسليمهم للعدالة لما له من أثر سلبي في تراجع القيم الدينية وتفشي الجرائم المتنوعة والكثيرة في المجتمع وتقوية العصابات على حساب المعلميين وحملة مشاعل التنوير.

 

-نبلغ السلطة المحليه المدنية والعسكرية بأننا لن نغفل ولو لحظة عن دم شهيدنا وسنسعى بكل الوسائل المدنية والشعبية للضغط من أجل تنفيذ القصاص وفق الشرع والقانون عن طريق القضاء من القاتل والعصابة الإجرامية لأننا لا نجهل الطرق الموصلة إلى ذلك بشكل مدني وشعبي وسننفذ فعالياتنا على مرأى ومسمع من الإعلام المحلي والدولي وفق برنامج تصعيدي.

 

-نكرر المطالبة من الجميع استشعار المسؤولية الدينية والوطنية في تحقيق العدل وإنفاذ القانون.

 

-نشكر مواقف الرجال الاحرار اصحاب الغيرة على الدين والدم والقيم والرجولة وانصاف المظلوم من ابناء جبل حبشي وتعز خاصة واليمن عامة وكافة التربويين والحقوقيين والإعلاميين والناشطين الذين وقفوا معنا ولايزالون ينشدون العدالة ودولة القانون.

 وسنظل معكم نعمل في إطار هذه القضية العادلة حتى تحقيق العدالة من أجل أمن تعز وأمن المواطن فيها وحق الناس في الحياة والأمان.

 

نعدكم بأننا مستمرون في التصعيد المدني بكل وسائله حتى ينال القتلة جزاءهم العادل.

صادر عن: أسرة الأستاذ الشهيد أنور عبدالفتاح الصوفي 

صدر يوم الخميس 9شعبان 1444هجرية_ الموافق 2 فبراير 2023 ميلادية

#تسليمقتلةالأستاذأنورمطلبنا

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس