محافظ تعز يلتقي وفد لمنظمات الامم المتحدة والسفارة الالمانية

الاثنين 06 مارس 2023 - الساعة 05:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

التقۑ محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم وفد منظمة اليونسيف والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة والسفارة  الالمانية  برئاسة اتسورو تاكاشي وسونيتاكا سوشايا لمناقشة التدخلات في مجال المياه وزيارة المشاريع المنفذة .

 

وخلال اللقاء آشاد المحافظ شمسان بتدخلات اليونسيف والبرنامج الانمائي والسفارة الالمانية لتلبية احتياجات المحافظة من المياه والصرف الصحي والتغذية مؤكدا أن الحرب الحقت دمارا هائلا في منظومة المياه والكهرباء والصحة وتسبب الحصار وإغلاق الطرقات الرئيسية بمزيد من المعاناة الإنسانية للمواطنين الذين يشكلون كتلة بشرية كبيرة..

 

لافتا الى أن السلطة المحلية عملت على انجاز خطة احتياجات مستدامة لتخفيف حدة المعاناة وتغطية احتياجات الضرورية من خدمات المياه والصرف الصحي وتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين.

 

كما استعرض مكتب التخطيط والتعاون الدولي خطة التعافي الاستراتيجية للاعوام 2023-2024م  و التي تتضمن  تحليل الوضع الراهن ورصد الاحتياجات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وكل المكونات بالمحاقظة وخصوصا في مجالات المياه والصرف الصحي والكهرباء.

 

كما استعرض فرع مؤسسة المياه والصرف والكهرباء وصندوق النظافة ومكتب البيئة وممثل الغرفة التجارية والصناعية تقارير ومداخلات حول آثار الحرب على واقع المياه والكهرباء وصعوبة النقل وارتفاع كلفة البضائع والسلع نتيجة الطرقات المغلقة.

 

من جهته قالت ممثلة السفارة الالمانية مارسيلا مازياريك أن الزيارة لمدينة تعز والتربة تهدف الى وضع خطة تنمية مستدامة للاحتياجات ومدى الاستفادة الاجتماعية من المشاريع التي تسهم في حل المشاكل التي تعاني منها المحافظة وخصوصا المياه والكهرباء والصحة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس