مصرع وإصابة 26 حوثي بعد تجدد المعارك اثر تحشيدات حوثي في جبهة الضالع

الثلاثاء 07 مارس 2023 - الساعة 05:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أكدت مصادر ميدانية بمحافظة الضالع مصرع وإصابة 26 من مقاتلي مليشيا الحوثي وتدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها خلال الساعات الماضية.

 

ووفقا للمصادر، فإن المليشيات الإرهابية صعدت من قتالها في جبهات شمال وغرب الضالع خلال الساعات القليلة الماضية، أدت إلى مصرع 10 حوثيين بينهم قيادي ميداني، واصابة 16 آخرين، باستهداف القوات الحكومية تجمعا لعناصر المليشيا الإرهابية في محيط جبهة "بتار" شمال المحافظة.

 

وكان محور الضالع أفاد، في بيان له، بأن قواته صدت خلال الساعات الماضية هجومين منفصلين لمليشيا الحوثي الإرهابية، هدفت من ورائهما تحقيق مكاسب ميدانية، إلا أن القوات المرابطة في جبهات شمال وغرب المحافظة أفشلت خططها وكبدتها خسائر كبيرة.

 

وأشارت إلى أن الهجمات طالت قطاعات "بتار وحبيل يحيى والثوخب، والحرة، والشهيد وشعب أحمد"، ثم تلتها محاولة هجومية أخرى باتجاه قطاع الجب، استخدمت المليشيات في هجماتها أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة، كما استخدمت المسيرات في قصف مواقع القوات، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة أخرين.

 

وبحسب إعلام المحور، فإن قوات الجيش المرابطة في نقاط المواجهة، تمكنت من صد وكسر كل الهجمات التي شنتها المليشيات خلال الساعات الـ24 الماضية، وكبدتها خسائر كبيرة، حيث تم حصر 10 جثث و16 إصابة في صفوف عناصرها، فضلا عن تدمير ثلاث آليات قتالية ومرابط أسلحة بينها مدفعية ثقيلة، مشيرا إلى أن المليشيات نقلت ضحاياها تجاه محافظة إب المجاورة.

 

وكانت مليشيا الحوثي دفعت، خلال الأسابيع الماضية بتعزيزات وأسلحة متنوعة إلى جبهات الضالع ولحج وعقبة ثرة في بين البيضاء وأبين، في إطار استعداداتها العودة للقتال بعد افشالها جهود مساعي السلام الدولية والأممية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس