الرئيس العليمي .. يحيي كفاح النساء اليمنيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الاربعاء 08 مارس 2023 - الساعة 10:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

حيا الرئيس رشاد العليمي كفاح النساء اليمنيات في مختلف الميادين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس كل عام.

 

وقال الرئيس العليمي الذي كان يتحدث في كلمة مسجلة للاجتماع العام لهيئة التشاور والمصالحة "اننا نغتنم هذا اليوم الختامي لاجتماعاتكم الثامن من مارس، المتزامن مع يوم المرأة العالمي لنحيي فيه كفاح نسائنا في مختلف الميادين، وهن اللواتي تحملن العبء الأكبر من حرب، وبطش المليشيات".

 

واعرب عن  امله في ان يكون هذا اليوم هو اليوم الذي سيصبح بعده تحالف القوى الوطنية المناوئة للحوثيين  على قلب رجل واحد، وهدف واحد، وضد عدو واحد، ولتكون هيئة التشاور والمصالحة جزءا اصيلا في رعاية، وحماية هذا المشروع الجامع، حد قوله.

 

وفي وقت سابق اليوم طالبت اللجنة الوطنية للمرأة المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية بالعمل على تعزيز المساواة وتكافؤ الفرص بين الرجال والنساء في كافة المجالات، وحماية حقوق المرأة وضمان مشاركتها الكاملة في عملية صنع القرار.

 

وقالت اللجنة في بيان "بأن المرأة اليمنية حملت خلال سنوات الحرب على كاهلها الكثير من المسؤوليات والأعباء، إلا أنها وبالرغم من نضالها في ميادين العمل والحراك المجتمعي، ماتزال تواجه عديد التحديات، منها "الفقر والتمييز السياسي والاقتصادي، والعنف بكل أنواعه، وعدم الحصول على فرص العمل والمشاركة السياسية في مواقع صنع القرار".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس