لقاءات لمشائخ ووجهات دهم مع محافظ الجوف العواضي تنسف أكاذيب المتمردين

الاربعاء 08 مارس 2023 - الساعة 10:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

تزايدت اللقاءات والزيارات لمشائخ ووجهات قبيلة دهم مع محافظ الجوف اللواء/ حسين العواضي ، خلال الأيام الماضية في مشهد ينسف الأكاذيب والمزاعم التي تروج لها القيادات المتمردة بالمحافظة.

 

حيث التقى المحافظ العواضي امس الثلاثاء في مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض ، بوفد لمشائخ ووجهات من قبيلة دهم ، وسبقه بيوم زيارة قام بها الشيخ امين خرصان بن محلية احد مشائخ القبيلة واخوانه الى مقر إقامة المحافظ.

 

وبحسب مصادر مطلعة فقد سبق ذلك لقاءات وزيارات لمشائخ ووجهات من قبيلة دهم ومن قبائل الجوف الى المحافظ العواضي في العاصمة المؤقتة عدن ، وفي المقر المؤقت للسلطة المحلية للجوف في مبنى القصر الجمهوري بمنفذ الوديعة.

 

وقالت المصادر بان مشائخ ووجهات قبيلة دهم وقبائل الجوف ، أكدوا في هذه الزيارات واللقاءات دعمهم وتأييدهم للمحافظ العواضي، مبدين استعدادهم الكامل لجهود وتحركات المحافظ في سبيل تحرير محافظة الجوف من قبضة مليشيات الحوثي.

 

معبرين أيضاً عن استنكارهم الشديد لاستخدام اسم قبلية دهم وقبائل المحافظة من قبل المتمردين على قرار تعيين العواضي محافظاً للجوف من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي في أكتوبر من العام الماضي.

 

ولاقى القرار حينها معارضة رسمية من قبل حزب الإصلاح (الذراع المحلي لإخوان اليمن ) بالجوف ، الذي سارع الى تغليف موقفه المتمرد على القرار ، بإقامة مطارح مسلحة باسم قبائل دهم وبكيل ، وهو ما تنسفه هذه اللقاءات والزيارات التي تمت خلال الأيام الماضية.

 

وتواصل جماعة الإخوان تمردها على القرار عبر وكيل المحافظة /عبدالله الحاشدي والذي كان يشغل منصب مدير مكتب المحافظ السابق/ أمين العكيمي ، حيث قام الحاشدي بطرد لجنة الاستلام والتسليم المرسلة من وزارة الادارة المحلية من داخل المبنى المؤقت للسلطة المحلية في مدينة مأرب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس