المجلس الرئاسي يواصل اجتماعاته بمناقشة الوضع الاقتصادي بالتركيز على اليات إدارة الموارد الجمركية والضريبية

الخميس 09 مارس 2023 - الساعة 05:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الرياض

يواصل المجلس الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعاته برئاسة الرئيس رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي وعبر الاتصال المرئي عيدروس الزبيدي، طارق صالح، وعبدالرحمن المحرمي، بينما غاب بعذر فرج البحسني.

 

واطلع المجلس بحضور رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الى احاطة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حول اللقاء بصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، الامير محمد بن سلمان، في اطار التنسيق المشترك، و العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، ودور المملكة القائد لتحالف دعم الشرعية، واعادة الأمل للشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والامن والاستقرار، والتنمية.

 

كما استمع المجلس الى تقرير من عضو المجلس عثمان مجلي حول نتائج مشاركته والوفد المرافق له، الى مؤتمر الامم المتحدة الخامس للدول الاقل نموا الذي استضافته مؤخرا العاصمة القطرية الدوحة.

 

وواصل مجلس القيادة الرئاسي مناقشته للاوضاع الاقتصادية، والمالية على ضوء تقارير مقدمة من عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، بالتركيز على السياسات والآليات المتعلقة بإدارة الموارد الجمركية، والضريبية.

 

مشددا في هذا السياق على التنفيذ الصارم للاصلاحات الادارية والهيكلية في المنظومة المالية، وتمكين الدولة من كافة الموارد للوفاء بالتزاماتها الخدمية، والتدخلات الانسانية والانمائية الضرورية.

 

وكان المجلس استمع الى محضر اجتماعه السابق، ووافق عليه، واقر عددا من الاوامر بشأن القضايا المدرجة في جدول اعماله.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس