الاتحاد العام للصحفيين العرب يؤكد دعمه ومساندته القانونية لنقابة الصحفيين اليمنيين

الخميس 09 مارس 2023 - الساعة 05:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

اكد الاتحاد العام للصحفيين العرب دعمه ومساندته القانونية لنقابة الصحفيين اليمنيين، في مواجهة الاقتحام والاستيلاء بالقوة المسلحة على مقر فرع النقابة في محافظة عدن والذي قامت به مجموعة مسلحة تابعة للحزام الأمني .

 

وأعلن الاستاذ مؤيد اللامي رئيس الاتحاد خلال اتصاله بالأمين العام للنقابة محمد شبيطة، دعم الاتحاد ومساندته لنقابة الصحفيين في المسار القانوني .

 

وعبر عن  استعداده لزيارة عـــدن لإجراء لقاءات مع مسؤولي الحكومة اليمنية من أجل إيقاف الاعتداءات على الصحفيين اليمنيين والذي كان آخرها الاقتحام والسيطرة على مقر فرع النقابة في محافظة عدن، الذي هو مقر منظمة مدنية تدير عملها بمهنية وحياد، ولاعلاقة لها بالصراعات السياسية .

 

وكان اجتماع عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل ضم قيادات  الاتحاد الدولي للصحفيين وقيادات نقابية عربية بينها من نقابة الصحفيين اليمنيين نوقش خلاله مستجدات الوضع الصحفي في اليمن واقتحام جماعة مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن .

 

وجدد الاتحاد الدولي للصحفيين وقيادات النقابات الموقف الداعم لمجلس نقابة الصحفيين اليمنيين، وإدانة ماحدث من اقتحام لمقر النقابة في عدن.

 

وأعلن الاتحاد عن مساندته القانونية ودعمه لتحركات نقابة الصحفيين القانونية والقضائية في استعادة مقر النقابة في عدن .

 

الاجتماع جدد تضامنه مع نضالات الصحفيين اليمنيين في الدفاع عن الحقوق والحريات. 

 

كما أبدى الاتحاد الدولي للصحفيين استعداده للمساندة القانونية لاستعادة مقر النقابة في عدن وتأييده لتشكيل هيئة قانونية للدفاع عن حقوق وأملاك النقابة وخوض المسار القضائي الذي يعزز الحقوق ويصون الحريات.

 

إلى ذلك أصدرت نقابة الصحفيين اليمنيين امس الاربعاء إعلانا تحذيريا بشأن مقرها في مديرية التواهي محافظة عدن، مفاده إن المقر الكائن بمديرية التواهي والحديقة المحيطة به الواقعين خلف البنك الاهلي والمقابلين لحديقة الملكة فيكتوريا هما ملكية خاصة لنقابة الصحفيين اليمنيين محافظة عدن وأن أي تصرف بالمقر أو الحديقة من قبل المقتحمين بالبيع أو التأجير يعد تصرفا باطلا ومخالفا للقانون.

 

وحذرت النقابة رؤوس الأموال والجهات والمصالح الحكومية من التعامل معهم حتى لا يكونوا عرضة للمساءلة القانونية.

 

يذكر بأن مقر  نقابة الصحفيين  اليمنيين بعدن، كان قد تعرض للاقتحام يوم الاسبوع الماضي،  من قبل قوات مسلحة تتبع الحزام الأمني في محافظة عدن .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس