كهرباء عدن تفضح فشل "الرئاسي" .. صيف حار وخدمة منهارة

الاثنين 13 مارس 2023 - الساعة 09:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


حذر المسؤول الإعلامي لمؤسسة الكهرباء في العاصمة عدن نوار ابكر من توقف أغلب محطات الإنتاج خلال اليومين القادمين جراء نفاد الوقود.

 

وقال ابكر في منشورات له على "الفيس بوك" بان محطة بترومسيلة مهددة بالتوقف خلال اليومين القادمين بسبب نفاد وقود النفط الخام ، وذات الحال مع المحطات العاملة بوقود الديزل.

 

مؤكداً بان الامر يواجه بتجاهل تام من قبل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية ، دون اتخاذ إي إجراءات لتوفير الوقود لهذه المحطات ، ما يهدد بتردي الخدمة مع دخول شهر رمضان المبارك.

 

المسؤول الإعلامي لكهرباء عدن كشف في منشور آخر له ، على فشل المجلس الرئاسي والحكومة في معالجة ملف الكهرباء ، محذراً من ان الصيف القادم لن يختلف الوضع فيه عن السنوات الماضية.

 

موضحاً بان مؤسسة الكهرباء كانت قادرة خلال الصيف القادم على توليد ما يقارب من 450 ميجا وات من المحطات الحكومية فقط ، وإمكانية الاستغناء عن الطاقة المؤجرة والمحطات العاملة بالديزل.

 

هذه المحطات بحسب أبكر هي : محطة بترومسيلة  - 250 ميجا وات التي تعمل بوقود النفط الخام ، محطتي المنصورة 50 ميجا وات والحسوة 45 ميجا وات تعملان بوقود المازوت ، بالإضافة الى  محطة الطاقة الشمسية 100 ميجا وات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس