بريطانيا .. تدعو الحوثيين للانخراط المباشر مع الحكومة اليمنية والأمم المتحدة في جهود التسوية

الاربعاء 15 مارس 2023 - الساعة 09:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

دعت مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن، جماعة الحوثيين إلى الانخراط المباشر مع الحكومة اليمنية والأمم المتحدة في جهود التسوية السياسية لإنهاء الصراع، مع ضرورة استمرار الجهود لمعالجة عدم الاستقرار الاقتصادي الذي تعانيه البلاد.

 

وقالت الممثلة الدائمة لبريطانيا لدى الأمم المتحدة، السفيرة باربرا وودوارد، في كلمة لها أمام اجتماع مجلس الأمن بشأن اليمن، الذي عقد اليوم الأربعاء: "نحث الحوثيين على التعامل مباشرة مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والأمم المتحدة، في جهود التسوية السياسية الشاملة، التي تعد الطريقة الوحيدة لتحقيق الاستقرار في اليمن".

 

وفيما رحبت ودوارد، باستمرار الجهود الأممية والدولية والإقليمية المبذولة نحو إرساء تسوية سياسية تفاوضية، أكدت الحاجة إلى حوار يضم جميع الأطراف اليمنية، يقود إلى تسوية شاملة تنهي الصراع القائم منذ ثمان سنوات.

 

وطالبت المجتمع الدولي بالتصرف العاجل وزيادة التمويل المادي للتخفيف من المعاناة الإنسانية لليمنيين ومعالجة عدم الاستقرار الاقتصادي في البلاد، من أجل تحقيق استقرار طويل الأمد.

 

وأشارت المندوبة البريطانية، إلى أن تهديدات وهجمات الحوثيين على الموانئ النفطية، أدى إلى زيادة التكاليف المعيشة، و"يجب عليهم الامتناع عن أي عمل تصعيدي من شأنه الإضرار بحياة اليمنيين".

 

وناشدت المانحين بسد الفجوة التمويلية في الخطة المحدثة لإنقاذ ناقلة "صافر" النفطية، والبالغة 34 مليون دولار، من أجل البدء في هذه العملية الإنقاذية الطارئة وتجنيب اليمن والمنطقة كارثة متعددة الجوانب والآثار

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس