"الفاو" تطلق نداء لتمويل خطتها الإنسانية في اليمن بـ71 مليون دولار للعام الحالي

الخميس 16 مارس 2023 - الساعة 09:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) أنها بحاجة إلى أكثر من 70 مليون دولار لتقديم المساعدات الزراعية الإنسانية لأكثر من مليوني شخص في اليمن خلال العام الجاري 2023.

 

وقالت المنظمة إن خطتها للاستجابة الإنسانية في اليمن عام 2023، تتطلب تمويلا يبلغ 71 مليون دولار لتنفيذها، وتقديم مساعدات زراعية إنسانية يستفيد منها 2.67 مليون شخص، وذلك خلال الفترة من (يناير - ديسمبر) 2023.

 

وأضافت المنظمة بأن الخطة، التي أصدرتها اليوم الخميس، تقوم على تزويد الأسر الزراعية والعاملين في مجالي صيد الأسماك والرعي بمدخلات إنتاج ضرورية، إضافة إلى تنفيذ مشروعات لإصلاح البنية التحتية الزراعية التي تعد أمر ضروري لاستعادة إنتاج الغذاء على المدى القصير والطويل.

 

وأشارت إلى أن 8 سنوات من الصراع وما خلفته من تدهور اقتصادي حاد وانهيار للخدمات الأساسية، وتفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي، بالإضافة إلى استمرار الارتفاع في أسعار المواد الغذائية جعلت أكثر من نصف السكان غير قادرين على الحصول على الغذاء الكافي، كما تعاني ملايين النساء والأطفال من سوء التغذية الحاد.

 

وأكدت المنظمة بأن استعادة الإنتاج الزراعي، كمصدر مهم للغذاء والدخل للأسر الريفية في اليمن، يعد أمر أساسي للاستجابة الإنسانية، وبالتالي فإن التدخلات التي تقوم بها المنظمة "تعمل على تلبية الاحتياجات الفورية وتحسين توافر الغذاء داخل المجتمعات وبناء قدرتها على الصمود ضد الصدمات المستقبلية".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس