مندوب أمريكا بمجلس الأمن على الحوثيين اثبات جاهزيتهم للمفاوضات

الجمعه 17 مارس 2023 - الساعة 05:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

دعا المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة جيفري ديلورانتس، جماعة الحوثي إلى الدخول في مفاوضات "بحسن نية" لإبقاء اليمن على طريق السلام.

 

وقال ديلورانتس في بيان: "نرحب بدعم الحكومة اليمنية المستمر لجهود الأمم المتحدة، وكذلك بالدعم الذي تقدمه السعودية وسلطنة عمان ودول إقليمية أخرى".

 

وأضاف: "نحث الحوثيين على الدخول في مفاوضات بحسن نية والعمل مع الأمم المتحدة لإبقاء اليمن على طريق السلام".

 

ومضى قائلا: "نأمل أن يساهم الاتفاق المعلن مؤخرا بين السعودية وإيران في الجهود المبذولة لتأمين حل دائم للصراع في اليمن ومعالجة استمرار تدفق المساعدات الإيرانية الفتاكة إلى الحوثيين وضمان الدعم الإيراني لعملية سياسية يمنية".

 

إلى ذلك قال ستيفن فاجن سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا، أن الشعب اليمني يستحق حلاً شاملاً للصراع الممتد منذ نحو تسع سنوات. وإن الصراع في اليمن حصد أرواح نحو 400 ألف شخص،  

 

جاء ذلك في كلمته مساء الخميس، خلال الحفل الذي أقامته سفارة الولايات المتحدة لدى اليمن، ، بمناسبة الذكرى الـ 64 لافتتاح أول بعثة دبلوماسية اميركية في اليمن، وحضره رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 

مؤكدا التزام بلاده بالوقوف إلى جانب اليمن وشعبه، وقيادته السياسية، وتحقيق تطلعاته في السلام والاستقرار، عبر عملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة.

 

ودعا مليشيات الحوثي إلى اثبات جاهزيتها للانخراط بإخلاص في المفاوضات، وإنهاء حصارها على الصادرات النفطية الذي يكلف البلاد 70 بالمائة من الموارد العامة.

 

ورحب السفير الأمريكي في كلمته بالجهود الاقليمية والدولية لإنهاء الحرب والمعاناة الانسانية، لافتا إلى أن دول المنطقة تتحمل واجب الدفع بهذه الجهود قدما في الوقت الذي يجب فيه على الأطراف التوصل إلى تسويات صعبة لتحقيق السلام.

 

وأكد أن الشعب اليمني يستحق حلاً عادلاً وشاملاً للصراع الذي حصد أرواح نحو 400 ألف يمني وجعل غالبية اليمنيين يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس