وزارة حقوق الإنسان تدين استهدف مليشيا الحوثي للأطفال في تعز

الثلاثاء 21 مارس 2023 - الساعة 09:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

دانت وزارة حقوق الإنسان جريمة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لخمسة أطفال بحادثتين منفصلتين اليوم الثلاثاء في محافظة تعز .

 

واعتبرت وزارة حقوق الإنسان استمراراً جرائم القتل التي تنتهجها المليشيات لإرهابية ضد المدنيين في اليمن بشكل عام وتعز بشكل خاص، جرائم ضد الإنسانية كما انها تشكل فعل وعمل  ممنهج ومستمر لانتهاكات جسيمة وخطيرة للقانون الدولي الإنساني.

 

 وأشارت الوزارة في بيانها بأن الجريمة تؤكد الرغبة لدى هذه المليشيات بالإستمرار والأمعان في الانتهاكات بقتل المدنيين وخصوصاً الأطفال منهم.

 

وطالبت الوزارة بشكل عاجل المجتمع الدولي للعمل والضغط على هذة المليشيات المتجددة من الإنسانية لايقافها عن استهداف المدنيين، وتوثيق هذة الانتهاكات والجرائم لوضع مقترفيها في إطار مجرمي الحرب  المطلوبين دوليا.

 

وكانت المليشيات الحوثية المتمركزين بتبة الصالحين شرق الشقب بمديرية صبر استهدفت أحمد خالد سفيان أحمد محمد11عام، أثناء تواجده في مزرعتهم بجوار منزله كما أصيب أبن عمه الطفل علي عبداللطيف ‏سفيان أحمد محمد البالغ من العمر 12 واللذين توفيا اثنا القصف.

 

وفي حادثة اخرى استهدفت قذيفة حوثية ثلاثة أخوة عصر اليوم في مدينة النور داخل مدينة تعز وعلى اثرها اصيبت الطفلة أمة الرحمن والتي تبلغ من العمر 12سنة واصابتها إصابة بليغة اسعفت لمستشفى الثورة كما اصيب واثنين من اخواتها  اسعفوا إلى مستشفى الصفوة الخاص.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس