مجلس التعاون الخليجي.. يدعو لاتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثي التي تتعارض مع جهود الأمم المتحدة

الخميس 23 مارس 2023 - الساعة 09:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

دعا مجلس التعاون الخليجي، مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران إلى رفع الحصار الذي تفرضه على مدينة تعز منذ نحو ثمان سنوات.

 

ودعا المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في بيان له إلى "اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تتعارض مع جهود الأمم المتحدة ودول المنطقة لإحلال السلام في اليمن".

 

وبحسب كالة الأنباء اليمنية "سبأ" الرسمية، فإن مجلس التعاون الخليجي أكد "دعمه الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن"،

 

داعيا مليشيا الحوثي "للاستجابة إلى الدعوة التي وجهها مجلس القيادة الرئاسي، للتفاوض تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي، وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله".

 

ورحب المجلس "بصدور قرار مجلس الأمن 2675 بتاريخ 15 فبراير 2023م، الذي أعاد فيه تأكيد الالتزام بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، وتجديد التدابير المفروضة بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2140".

 

واستنكر مجلس التعاون الخليجي "استمرار التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية لليمن، وتهريب الخبراء العسكريين والأسلحة إلى ميليشيات الحوثي الإرهابية في مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن 2216 و2231 و2624"، مؤكداً أن "هذه الجرائم تُعد تصعيداً من مليشيا الحوثي الإرهابية".

 

وأكد المجلس دعمه لجهود الأمم المتحدة التي يقودها مبعوثها الخاص إلى اليمن هانز جروندبرج، وجهود المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ، للتوصل إلى الحل السياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس