مصرع قائد قوات الحوثي بجبهة حريب .. والعمالقة ومحور سبأ يستعيدوا كل المواقع التي خسروها

الجمعه 24 مارس 2023 - الساعة 02:27 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

لقي قائد المليشيات الحوثية الإرهابية بجبهة حريب مصرعه في المعارك التي خاضتها قوات العمالقة ومحور سبأ ضد المليشيات خلال الساعات القليلة الماضية..

 

وأكدت مصادر عسكرية مصرع قائد عمليات مليشيا الحوثي في حريب "يحيى الحنمي" الملقب "أبو معارك"، والمشرف على المديرية "خالد الشرفي" المنتمي إلى محافظة صعدة.

 

واستعادة ألوية العمالقة ومحور سبأ، كل المواقع التي سقطت في ايدي الميليشيات الحوثية بمديرية حريب جنوب محافظة مأرب

 

وكانت ميليشيا الحوثي قد شنت - خلال الأيام الماضية - هجومًا مباغتًا على مواقع في حريب، وسيطرت على عدد من المواقع، يومي الثلاثاء والاربعاء، وذلك قبل أن تشن قوات العمالقة ومحور سبأ هجوماً معاكساً لاستعادة مواقع خسرتها بجبهة، "آراك" وجبال "البور"، والسلسلة الجبلية الممتدة باتجاه " علاو، وضو، وشَرَق" وتأمينها.

 

كما ان المليشيات عززت بأعداد قتالية جديدة بينهم خبراء صواريخ ومسيرات من محافظة البيضاء إلى مديرية حريب، في محاولة منها لتعزيز مقاتليها، وفك الحصار عن المجاميع المحاصرة في "صيعمان"، لخوض معركة مأرب التي تعد لها العدة منذ ما قبل الهدنة الأممية في ابريل العام 2022.

 

وشهدت الأيام الماضية أقوى المعارك ضد مليشيا الحوثي منذ بداية الهدنة قبل أكثر من عام، تمكنت فيها قوات محور سبأ وألوية العمالقة، ابادة 17 نسق قتالي للحوثيين ما أدى لمصرع واصابة العشرات من عناصر الحوثي، وتدمير أكثر من 22 آلية قتالية حوثية بجبهات "حريب".

 

كما ان المليشيات الإرهابية كثفت من قصفها على المناطق وقرى بمديرية حريب مستخدمة المدفعية وصواريخ الكاتيوشا مما دفع بعشرات الأسر إلى النزوح من مساكنها إلى مناطق اكثر امننا.

 

ويأتي التصعيد الحوثي، بالتزامن مع تحركات وصفت بأنها إيجابية، تهدف لإنهاء الحرب في اليمن، إلا أن المليشيات الحوثية تحاول تحقيق مكاسب جديدة على الأرض، قبيل الدخول في أي تسوية مرتقبة

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس