مليشيا الحوثي تعلن تقييد رحلات المنظمات الدولية عبر مطار صنعاء الدولي

السبت 25 مارس 2023 - الساعة 09:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

اعلنت مليشيا الحوثي فرض قيود على رحلات جميع المنظمات الدولية العاملة في اليمن، عبر مطار صنعاء الدولي إعتباراً من اليوم السبت، احتجاجا على قرار شركة الخطوط الجوية اليمنية ايقاف مبيعات تذاكر رحلاتها في مناطق نفوذ الجماعة شمالي البلاد.

 

وذكرت مصادر اعلامية موالية للحوثيين ان الهيئة العامة للطيران المدني الخاضعة للجماعة، اتخذت قرارا بعدم السماح لأي رحلات تابعة للمنظمات الدولية بالهبوط في مطار صنعاء الدولي سوى يوم الجمعة من كل اسبوع اعتبار من تاريخ 31 مارس الجاري.

 

واشارت تلك المصادر الى ان هذا القرار جاء على خلفية ايقاف قيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية مبيعات تذاكر السفر بين صنعاء _ عمان عبر مكاتبها ووكلاء السفر في مناطق نفوذ جماعة الحوثيين.

 

وكانت قيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية اتهمت في وقت سابق الاسبوع الماضي الحوثيين بتجميد حسابات الشركة في البنوك العاملة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وحذرت من ان هذا الاجراء سيؤدي الى توقف الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء الدولي.

 

لكن جماعة الحوثيين نفت تجميد ارصدة الشركة، وزعمت بأن ما قامت به هو مجرد إجراءات رقابية إضافية تحت إشراف القائمين على الشركة في صنعاء للمحافظة على أموال الشركة ونقل السيولة بدون ضوابط.

 

وحملت جماعة الحوثيين التحالف بقيادة السعودية مسؤولية استمرار عرقلة فتح مطار صنعاء الدولي. ودعت الأمم المتحدة إلى الخروج من صمتها تجاه "استمرار التحالف بإغلاق مطار صنعاء"، حسبما جاء في بيان صادر عن وزارة النقل في حكومة الجماعة غير المعترف بها دوليا.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس