اللجنة الأمنية بتعز تدين استهداف المحافظ وتطالب بردع المليشيات الإرهابية

الاثنين 27 مارس 2023 - الساعة 10:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز اجتماع اليوم برئاسة المحافظ نبيل شمسان رئيس اللجنة وحضور القائم بأعمال قائد المحور العميد عبد العزيز المجيدي ووكيل المحافظة للشئون العسكرية والامنية اللواء الركن عبد الكريم الصبري وقيادات الالوية العسكرية والاجهزة الامنية والاستخباراتية لمناقشة التصعيد للمليشيات الحوثية.

 

وفي مستهل الاجتماع أدان الحاضرون محاولة المليشيات اغتيال محافظ المحافظة واستهدافه بصاروخ حراري وقصف مدفعي  واستهداف نقاط أمنية بالطيران المسير وسقوط شهيد وإصابة أخرين في هذا الهجوم الارهابي.

 

من جهته أكد المحافظ شمسان أن المليشيات صعدت من جرائمها باستهداف الاحياء السكنية والاعيان المدنية والمواقع العسكرية والنقاط الأمنية باستخدام الصواريخ الحرارية والمدافع والقذائف والمسيرات والقنص وسقوط عدد من الشهداء والجرحى جراء هذا التصعيد الارهابي.

 

وشدد المحافظ على أن المليشيات ترفض بشكل واضح وصريح لكل الجهود والتحركات الدولية لانهاء الحرب وإحلال السلام ويظهر ذلك جليا بتمادي هذه المليشيات وتكثيف عملياتها الارهابية ضد المدنيين والتصعيد العسكري في تحدى صارخ لكل الجهود المبذولة والتنازلات والمساعي مستغلة التراخي في ردع هذه المليشيات باتخاذ إجراءات جادة وحازمة لوقف هذا العبث والاستهتار الذي يذهب ضحيته مدنيين وعسكريين من أبناء هذه المحافظة وغيرها من المحافظات.

 

من جهته استعرض العميد عبد العزيز المجيدي اركان حرب المحور الجرائم التي ارتكبتها المليشيات بقصف الاحياء السكنية والمدارس والمواقع العسكرية وصولا الى استهداف موكب محافظ المحافظة وعدد من النقاط العسكرية والأمنية مؤكدا أن الجيش الوطني لن يقف مكتوف الايدي أمام هذه التصرفات والاستفزازات التي تؤكد أن هذه المليشيات لن تقبل بخيار السلام وتعمل على إطالة الحرب والاستنزاف بحيث تدفع المحافظة ثمنا باهظا بشكل يومي من أرواح أبنائها مدنيين وعسكريين ومحاولات التسلل والاختراق للمواقع وتوجيه النيران بشكل مستمر في تحدى للهدنة وكل الجهود الرامية لايقاف الحرب وتحقيق السلام .

 

كما طالب اركان عمليات محور تعز العميد عدنان رزيق قيادة الجيش الوطني بالتعامل بجدية مع هذا التصعيد ومواجهته معتبرا أن الصمت والالتزام بالهدنة من طرف واحد يشجع هذه المليشيات على استمرار القصف ومهاجمة المواقع بمختلف أنواع الاسلحة وسقوط ضحايا بشكل يومي .

 

والقيت عدد من الكلمات لقيادات الالوية والاجهزة الامنية تطرقت الى الأوضاع في الجبهات ومؤشرات الاداء الامني في المدينة والمديريات.

 

الى ذلك قام محافظ تعز نبيل شمسان ومعه أركان حرب المحور العميد عبد العزيز المجيدي وقائد الشرطة العسكرية العميد جلال الرامسي  بزيارة الجرحى المصابين جراء استهدافهم من قبل المليشيات الارهابية بمنطقة الكدحة صباح السبت المنصرم واستمع المحافظ شمسان  من الاطباء الى حالة المصابين الصحية مؤكدا على إجراء العمليات الجراحية التي يحتاجونها  وإيلائهم الرعاية الطبية الكاملة تقديرا لجهودهم البطولية .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس