مأرب .. تصريحات مسيئة للقيادي الإخواني صعتر تغضب أبناء "مراد"

الاربعاء 29 مارس 2023 - الساعة 02:12 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أشعلت تصريحات مسيئة من القيادي الاخواني عبدالله صعتر غضب نشطاء من قبائل مراد كبرى قبائل محافظة مأرب، اعتبروها انتقاص من التضحيات التي سطروها ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

 

صعتر في محاضرة ألقاها بالضباط في الدورة العسكرية في محافظة مأرب، زعم بأن قتلى قبائل مراد في صفوف الحوثيين أكثر منهم في صفوف الشرعية ، وهو ما اغضب نشطاء محافظة مأرب وخاصة أبناء مراد على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الناشط المرادي وأمين عام مجلس شباب سبأ خالد بقلان قال في منشور له على "الفيس بوك" بإن إساءة صعتر لأكبر مكون إجتماعي في مأرب "مراد" مقدمة لاستهداف باقي قبائل مأرب جهم والجدعان و عبيدة التي وقفت بوجه مليشيات الحوثي. 

 

مؤكداً بان حديث صعتر هو حديث لقيادي بارز في حزب الإصلاح (إخوان اليمن) ، مخاطباً أبناء قبيلة مراد بالقول : وجب ان تعرفوا يا ابناء مراد من الذي يستهدفكم اثنين لا ثالث لهما ...الحوثي والاصلاح...!

 

من جانبه قال الناشط ياسر الصلاحي بأن الداعية الاخواني / صعتر ومنذ وصوله الى مأرب قام بتحويل محاضراته الدينية إلى محاضرات تدعي للعنصرية والمناطقيه ، مشيراً الى أنه يسعى حالياً إلى نسف تاريخ وموقف وتضحية قبائل مارب.

 

في حين اعتبر الناشط شاجع بحيبح ما قاله صعتر بحق قبيلة مراد بأنه التوجه العام للاخوان ، وأن صعتر قام فقط بإظهار ما يخفوه تجاه قبائل مأرب ، وأضاف ساخراً : أصحاب اللحاء المحناه شيوخ الخلطات والهربات من صنعاء الى مأرب لايحق

 لهم ذكر التضحيات.

 

الناشط نعمان الهندي بحيبح‏ علق على حديث صعتر بالتذكير بتضحيات قبائل مراد في مواجهات مليشيا الحوثي، وتقديمها خيرة ابناءها، منذ بداية المواجهات في قانية وفي الجوف وشبوه وحتى الجوبة ، وختم ساخراً : ويجي هذا المدعو "صعتر"  ويقول ان قبائل مراد قدمت تضحيات مع الحوثي اكثر من الشرعية.

 

صعتر من جانبه حاول تلافي الموضوع ، وظهر في مقطع فيديو بثه أحد نشطاء الاخوان ، نفى فيه اساءته لقبائل مراد ، وزعم بأن تصريحاته السابقة جاءت في سياق الحديث بشكل عام عن مشاركة القبائل في القتال ضد ومع الحوثيين وانها فسرت على نحو خاطئ.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس