الرئيس العليمي.. يؤكد حرص الحكومة على إنهاء معاناة كافة المحتجزين لدى مليشيا الحوثي

الاربعاء 29 مارس 2023 - الساعة 09:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


التقى رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي،اليوم الأربعاء، برئيس الفريق الحكومي المعني بملف المحتجزين، يحيى كزمان، وأعضاء الفريق المفاوض.

 

واستمع رئيس المجلس الرئاسي، من رئيس وأعضاء الفريق الحكومي، إلى إحاطة وافية حول نتائج الاجتماعات الأخيرة التي رعتها الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة السويسرية بيرن.

 

وأشاد العليمي بدور الفريق الحكومي في الاجتماعات التي أفضت إلى التوافق على خطة تنفيذية لإطلاق سراح 181 محتجزًا ومختطفًا، ومخفيًا قسرًا في سجون المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

 

وأكد رئيس المجلس الرئاسي حرص المجلس والحكومة على لمّ شمل كافة المحتجزين بذويهم، وإنهاء هذه المعاناة الإنسانية التي طال أمدها.

 

وشدد الرئيس العليمي على دور الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في المضي قدمًا لإتمام عملية التبادل المتفق عليها، واستئناف المساعي لإطلاق باقي المحتجزين وفقًا لقاعدة الكل مقابل الكل..

 

 مؤكدًا أهمية تتنفيذ الزيارات المشتركة إلى مراكز الاحتجاز، والوصول إلى جميع المعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرًا، دون قيد أو شرط.

 

ووجّه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الحكومة والجهات المعنية بتنفيذ الخطة المعتمدة لنقل واستقبال وتقديم الرعاية الصحية، وغيرها من الخدمات المطلوبة للمحتجزين المقرر الإفراج عنهم بموجب الاتفاق.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس