"التعاون الخليجي".. يجدد دعمه للجهود الأممية لتحقيق سلام دائم في اليمن

الخميس 30 مارس 2023 - الساعة 11:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

جدد مجلس التعاون الخليجي، دعمه الكامل لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث، وبما يقود إلى تحقيق سلام شامل ودائم في البلاد. 

 

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، اليوم الخميس في الرياض، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانز غروندبرغ.

 

وبحسب بيان صادر عن مجلس التعاون الخليجي، فإن البديوي أكد خلال اللقاء عزم المجلس على دعم كافة الجهود الأممية بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلم في اليمن، والتوصل إلى حل سياسي للأزمة القائمة وفقاً للمرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

 

وشدد البديوي على استمرار دعم "التعاون الخليجي" لمجلس القيادة الرئاسي، برئاسة رشاد العليمي، والكيانات المساندة للمجلس لتمكينه من ممارسة مهامه في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، والحفاظ على وحدته وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.

 

وتعهد ببذل المزيد من الجهود من أجل تجديد الهدنة وتقديم كافة أوجه الدعم في المجالات الإنسانية والإغاثية والاقتصادية والتنموية في اليمن

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس