واشنطن: أحبطنا تهريب مليون قطعة من الذخائر من الحرس الثوري الإيراني إلى الحوثيين

الجمعه 31 مارس 2023 - الساعة 11:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

كشفت وزارة العدل الأمريكية عن إحباط البحرية الأمريكية لتهريب أكثر من مليون قطعة من الذخائر كانت في طريقها من الحرس الثوري الإيراني إلى الحوثيين في اليمن.

 

وقال وزير العدل ميريك جارلاند، في بيان، بأن الولايات المتحدة أحبطت عملية كبيرة للحرس الثوري الإيراني لتهريب أسلحة حربية إلى الحوثيين في اليمن في ديسمبر كانون الأول.

 

وأضاف "وزارة العدل تسعى الآن لمصادرة تلك الأسلحة ومن بينها أكثر من مليون قطعة من الذخائر والآلاف من أجهزة التفجير للقذائف صاروخية الدفع".

 

وقالت وزارة العدل إن عملية المصادرة جزء من تحقيق حكومي أكبر في شبكة تهريب أسلحة إيرانية تدعم العمل العسكري الحوثي في اليمن وحملة الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني في جميع أنحاء المنطقة.

 

وقالت البحرية الأمريكية إن القوات البحرية الأمريكية اعترضت في الأول من ديسمبر سفينة صيد كانت تهرب أكثر من 50 طنا من طلقات الذخيرة ووقود الصواريخ في خليج عمان على طول طريق بحري من إيران إلى اليمن.

 

وأضافت البحرية أن القوات عثرت على أكثر من مليون طلقة عيار 7.62 ملليمتر و25 ألف طلقة عيار 12.7 وقرابة سبعة آلاف فتيل صاروخي ينفجر عند الاقتراب من الهدف وأكثر من 2100 كيلوغرام من الطلقات الدافعة المستخدمة لإطلاق القذائف الصاروخية.

 

وكشفت وزارة العدل عن وجود مخطط متطور من قبل الحرس الثوري الإيراني لشحن أسلحة سراً إلى كيانات تشكل تهديدات خطيرة للأمن القومي للولايات المتحدة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس