الحكومة : مليشيا الحوثي تستخدم الغذاء كسلاح وعقاب ضد اليمنيين

الجمعه 31 مارس 2023 - الساعة 11:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أدانت وزارة الصناعة والتجارة قيام مليشيات الحوثي باحتجاز عشرات الشاحنات المحملة بمادة الدقيق ومنع دخولها الى مناطق سيطرتها، معتبرة انها تستخدم سياسة التجويع كسلاح لمواجهة المدنيين.

 

وقالت الوزارة في بيانها بأنها المواطنون في مناطق سيطرة الحوثيين يتعرضون الى إنتهاك صارخ يهدد حياة الملايين دون مراعاة لقدسية الشهر الفضيل، في ضوء ما تقوم به المليشيا الإرهابية من احتجاز لمئات الشاحنات المحملة بالدقيق.

 

مشيرة الى قيام المليشيات باحتجاز 180 شاحنة منذ قرابة الشهر في منطقة الراهدة المدخل الجنوبي لمحافظة تعز، والتي حولتها المليشيا إلى نقطة جباية جديدة غير شرعية لنهب أموال التجار ورفع أسعار السلع الغذائية على المواطنين" ، بحسب البيان.

 

وأضافت " أن ما تقوم به المليشيا بمنع مرور شاحنات الغذاء إلى المحافظات الخاضعة لسيطرتها يُعد جريمة حرب ضد الإنسانية يتوجب على المجتمع الدولي التدخل والضغط على المليشيا كونها تستخدم الغذاء كسلاح وعقاب ضد أبناء الشعب اليمني ما يُنذر بكارثة لا تعي المليشيا تداعياتها.

 

ولفتت الوزارة الى أن هذا الحصار والمنع يأتي بعد طيش التصرفات من قبل المليشيا لنسف النظام المالي المصرفي الذي تقوم عليه جميع المعاملات التجارية الداخلية والخارجية وهذا ينم عن غياب المسؤولية وعدم تقدير العواقب".

 

ودعت الوزارة في بيانها المنظمات الدولية العاملة في اليمن للالتفات لهذه الممارسات غير الإنسانية ورصدها وإطلاع المجتمع الدولي عليها للقيام بدوره في منع مفاقمة الأوضاع الإنسانية المتدهورة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس