الحكومة تؤكد وقوفها لجانب "اليمنية" في مواجهة تهديدات الحوثي

الاحد 02 ابريل 2023 - الساعة 10:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكدت الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة النقل في عدن وقوفها الى جانب شركة الخطوط الجوية اليمنية في ظل الإجراءات والممارسات التي تتعرض لها من جانب مليشيات الحوثي.

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده وزير النقل عبدالسلام حُميد صباح اليوم، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، مع رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد ، وبحضور مدراء الشركة.

 

وفي الاجتماع أكد الوزير على دعم الوزارة والحكومة لكافة الإجراءات والقرارات التي تتخذها شركة الخطوط الجوية اليمنية في سبيل الحفاظ على نشاطها واموالها واصولها وكذا تجاوز التحديات والصعوبات التي فرضتها المليشيات الحوثية.

 

مشيرا الى ما قامت به المليشيات من تجميد ارصدتها المالية في بنوك صنعاء بعد ان رفضت طلب توسيع الرحلات الجوية الى وجهات دولية اخرى لم تقرها الأمم المتحدة وقيادة التحالف العربي ضمن شروط الهدنة التي انتهت بداية اكتوبر من العام الفائت.

 

واكد الوزير حُميد بان الوزارة نتابع عن كثب التصريحات والبيانات والتهديدات التي تصدر عن وزارة النقل الحوثية الغير معترف بها دوليا، وبعض الموالين والمقربين للمليشيات سواء في شركة الطيران او هيئة الطيران في صنعاء ، مشدداً بأن الشركة ليست وحدها في هذا الصراع الذي فرضته المليشيات الحوثية، مجدداً التأكيد على وقوف الوزارة والحكومة إلى جانب.

 

 وطالب الوزير مليشيات الحوثي برفع يدها عن ارصدة الشركة دون قيد او شرط وعدم السماح لإضافة اي توقيعات على الشيكات والمعاملات المالية وذلك حق حصري على رئيس مجلس إدارة الشركة والنائب للشؤون المالية، وفقآ لنظم ولوائح الشركة، وترفض الوزارة وضع مندوب او مراقب على نشاط الشركة المالي.

 

كما حيا الوزير مواقف بعض الموظفين الشرفاء في ادارات الشركة في صنعاء والذين عبروا عن قوة ولائهم وانتمائهم للشركة من خلال استنكارهم لما يجري من سلوكيات و أعمال عبثية من قبل المليشيات.

 

وناقش اللقاء، عدداً من المواضيع المتعلقة بسير عمل الشركة والرحلات الجوية المعتمدة ،والاشكاليات المترتبة على الاجراءات الجديدة لدخول اليمنيين للأراضي المصرية وسبل معالجتها بالتنسيق مع الحكومة.

 

واكد وزير النقل، اهتمام الحكومة في معالجة هذه الاشكاليات ووضع المعالجات الكفيلة بحلها في ضوء العلاقات التاريخية والمواقف الأخوية الصادقة مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية.

 

من جهته عبر الكابتن ناصر محمود محمد،رئيس مجلس إدارة اليمنية عن بالغ شكره وتقديره لوزير النقل، مؤكداً بأنهم اليوم بحاجة ماسة لدعم الوزارة والحكومة لأي خطوات واجراءات تم اتخاذها، ومؤكداً بأنه لن يتم السماح أو التهاون تجاه اي تدخلات في عمل الشركة من قبل اي جهة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس