العليمي يطيح بالعمراني .. "فقيرة" سفيراً لليمن في الأردن

الاثنين 03 ابريل 2023 - الساعة 09:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الرياض

ادى اليمين الدستورية اليوم الاثنين امام رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، الدكتور جلال ابراهيم فقيرة وذلك بمناسبة تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية اليمنية لدى المملكة الاردنية الهاشمية.

 

وصدر اليوم القرار الجمهوري رقم (1) لسنة 2023، قضت المادة الاولى منه بتعيين فقيرة، سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة الاردنية الهاشمية ، بديلاً عن السفير السابق علي العمراني.

 

وعقب ذلك التقى العليمي بالسفير فقيرة، وحثه على الاضطلاع بمسؤولياته الكاملة كرئيس للبعثة الدبلوماسية في عمان، والعمل على رعاية مصالح البلاد، وخدمة رعاياها المقيمين والوافدين الى المملكة الاردنية الهاشمية، وبما يجسد العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

 

الإطاحة بالسفير علي العمراني يأتي بعد أيام من وصوله الى كندا وطلبه اللجوء السياسي على خلفية الفضيحة التي وقعت في مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمان اثناء زيارة قام بها العليمي الى الأردن أواخر نوفمبر الماضي.

 

حيث شهد المطار عراك بالايادي بين السفير العمراني واولاده وبين الملحق العسكري علي الكليبي واحفاده امام مسؤولين اردنيين رفيعين المستوى كانوا باستقبال الرئيس رشاد العليمي.

 

وأكدت مصادر مطلعة بان قرار الإطاحة بالعمراني تزامن أيضاً مع قرار من مجلس القيادة الرئاسي بإقالة الملحق العسكري علي الكليبي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس