بن مبارك يزور مصر والسفير "مارم" يدعوها لإعادة النظر في الإجراءات الجديدة

الثلاثاء 04 ابريل 2023 - الساعة 10:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

طالبت اليمن من السلطات المصرية بإعادة النظر في الإجراءات الجديدة لتنظيم عملية الدخول والإقامة للمواطنين اليمنيين في مصر ، بالتزامن مع الإعلان عن زيارة لوزير الخارجية اليها.

 

جاء ذلك في لقاء للسفير اليمني في مصر محمد مارم مع مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج السفير اسماعيل خيرت، لبحث هذا الإجراءات.

 

وبحسب ما نشرته وكالة "سبأ" الحكومية فقد أكد السفير عن تقدير اليمن حكومة وشعباً لكافة التسهيلات التي منحت لأبناء الجالية اليمنية خلال الفترة الماضية .

 

معبراً عن الأمل في أن يتم إعادة النظر في الإجراءات الجديدة خاصة وان معظم القادمين هم من محتاجي الرعاية الطبية من مرضى وجرحى، بالإضافة إلى النازحين من ويلات الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي الانقلابية وتبعاتها على أبناء الشعب اليمني.

 

وأشاد مارم، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين .. مجدداً التأكيد على موقف اليمن وقيادتها السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الداعمة لمصر وقيادتها السياسية في كافة القضايا التي تهم الأمن القومي المصري الذي يمثل الركيزة الاساسية للأمن القومي العربي.

 

من جانبه أكد مساعد وزير الخارجية المصري السفير اسماعيل خيرت، على موقف بلاده الدائم والثابت من قضية الشعب اليمني وشرعيته الدستورية ، مثمناً العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.  

 

وفي هذا السياق ، قالت وكالة "سبأ" الرسمية بأن وزير الخارجية أحمد بن مبارك، سيبدأ غدا الأربعاء، زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية الشقيقة بدعوة من وزير الخارجية المصري سامح شكري.

 

وتأتي هذه الزيارة في اعقاب الحملة الشرسة التي تعرض لها الوزير على مواقع التواصل الاجتماعي وتحمليه مسئولية هذه الإجراءات كرد على تصريحاته التي أدلى بها في زيارته الأخيرة لأثيوبيا والتي اعتبرت مستفزة للجانب المصري.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس