إيداع "الشبواني" السجن .. إدارة أمن ابين تؤكد انتهاء الأحداث في مديرية مودية

الثلاثاء 04 ابريل 2023 - الساعة 11:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكدت إدارة أمن محافظة أبين انتهاء الأحداث التي شهدتها مديرية مودية امس الأثنين جراء المواجهات بين تشكيلات عسكرية وأمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

ولقي النقيب صدام الصالحي قائد قوات الحزام الأمني في مديرية مودية مصرعه خلال اشتباكات اندلعت مع وحدات مشتركة بقيادة "أبوعلي الشبواني" تابعة لقوات الحملة الأمنية في المنطقة الوسطى او ما تعرف بحملة "سهام الشرق". 

 

وتطور الوضع في المديرية الى مواجهات عنيفة بين القوات المشتركة وقوات الحزام الأمني مسنودة بمسلحين قبليين من أبناء المنطقة.

 

>> للمزيد.. مقتل قائد الحزام الأمني بمديرية "مودية" باشتباكات مع قوات سهام الشرق

 

أدارة الأمن قالت في بيان لها بأن قوة عسكرية كبيرة من عاصمة المحافظة زنجبار تحركت عقب المواجهات بقيادة العميد علي ناصر بوزيد مدير امن المحافظة والعميد عبداللطيف السيد قائد الحزام الامني في المحافظة وعدد كبير من قيادة الامن والحزام الامني في المحافظة.

 

مضيفة بأن القوة ووصلت إلى "امفيض" في مركز معين بمديرية لودر وبدأ بالتفاهم مع قيادة محور أبين وكذلك شيوخ القبائل من ابناء مديرية مودية عنهم قبائل آل صالح.

 

موضحة بأن ذلك اسفر عن تسليم قائد طوارئ محور أبين هيثم حميد ابوعلي الشبواني إلى الجهات الامنية في إدارة أمن المحافظة ومنها تم تسليمه إلى السجن المركزي بالمحافظة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه حسب القانون. 

 

كما تم الاتفاق على اطلاق سراح كافة المحتجزين من الطرفين وتسليم جثامين الشهداء من كلا الطرفين لذويهم ، متقدمة بالشكر الى قيادة المجلس الانتقالي وقيادة قوات الحزام الأمني وقبائل المنطقة على "بسرعة اخماد الفتنة"

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس