سياسي المقاومة.. ندوة إعلامية في تعز تهدف لتوحيد الصف الوطني في مواجهة خطر الحوثي

الخميس 06 ابريل 2023 - الساعة 10:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز


نظم فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية،  في مدينة تعز، اليوم الخميس، ندوة إعلامية تهدف إلى خلق إعلام هادف لتوحيد الصف الوطني في مواجهة خطر الحوثي.

 

قدمت الندوة، بحضور صحفيين وإعلاميين وخبراء في الشأن الإعلامي ورؤساء الدوائر الإعلامية للأحزاب السياسة بالمحافظة، أوراق عمل ناقشت أهمية الإعلام الموحد للمعركة الوطنية، وأهمية توحيد الجهود باتجاه تعزيز الوعي لمواجهة الفكر السلالي الحوثي ومشاريعه التدميرية.

 

وقال الدكتور صادق القاضي في ورقته بعنوان " من أجل مصالحة إعلامية هادفة لدعم الاصطفاف الوطني في تعز " : أن المشهد الإعلامي هو مرآة للمشهد السياسي إيجابا او سلبا ، وبسبب الحالة الاستثنائية لتمزق المجتمع والنخب السياسية والإعلامية ، فقد استفادت المليشا الحوثية بشكل كبير من هذا الوضع .

 

مؤكدا أن الجماعة الحوثية توظف كل قدراتها وإمكاناتها الإعلامية لتكريس التشضي والتناحر بين خصومها ، وأن الاصطفاف الوطني والإعلامي هو الطريق الأمثل لهزيمة هذه الجماعة الإمامية .

 

من جانبه قدم الدكتور منصور القدسي ورقته التي تضمنت خطة استراتيجية لتوحيد وتوجيه خطاب إعلامي مشترك  لكافة مكونات تعز ، من أجل تعزيز وحدة صفوفها ضد مليشيا الحوثي .

 

وقدمت الورقة دواعي ومبررات وجود الاستراتيجية للحد من الفوضي الإعلامية التي تشهدها تعز ويستثمرها اعلام المليشيا الحوثية وإعلام الكراهية الممول خارجيا لإرباك مشهد الاصطفاف الوطني بالمحافظة .

 

وخلصت الورقة إلى ضرورة تشكيل مجلس وطني للإعلام يضم رؤساء الدوائر الإعلامية للأحزاب وممثلين عن الإعلام الرسمي والحزبي والخاص ونقابة الصحفيين بالمحافظة ، علي ان يتولي المركز  التشبيك مع المركز الاعلامي للمقاومة الوطنية بالمخا لإعداد وإقرار خطة طوارئ إعلامية لإدارة المعركة الإعلامية ضد المليشيا بحرفية اكبر وتأثير أشمل وأعمق . 

 

وقال القدسي أن الاستراتيجية سيتم تطويرها بما يتماشي مع الأولويات والاحتياجات التي تفرضها المرحلة وتوجهات كافة المكونات ، 

 

وطالب في ورقته كل مكون بتحمل مسئوليته التاريخية والأخلاقية والوطنية في لملمة جراح تعز وتوحيد الصف الجمهوري في مواجهة خطر الكهنوت الحوثي .

 

وقال الأستاذ أحمد عثمان رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح أن موضوع الندوة مهم خصوصا في هذه المرحلة التي تشهد تقارب كبير في وجهات النظر بين جميع المكونات السياسية والإعلامية في محافظة تعز .

 

وأكد أن الحوثي يعمل بشكل ملحوظ  عبر عدد من مواقعه الالكترونية الناشطة باسم تعز على إثارة الخلافات في الصف الوطني شمالا وجنوبا وتأجيج الصراعات البينية لخلق حالة من الشتات بما يعود لمصلحة توجهاته الخبيثة . 

 

وشدد على ضرورة أن يكون هناك خطاب إعلامي موحد  وراشد لمواجهة الحوثيين.

 

وبدوره اوضح رئيس اللجنة الإعلامية لفرع التنظيم الوحدوي الناصري الأستاذ مجيب المقطري أنهم  مع المشاريع الوطنية الكبيرة التي تعزز العمق الوطني وتنتصر للهوية الجمهورية  وقيم الدولة والقانون ومع تعزيز الوحدة الوطنية وتمتين عرى النسيج الاجتماعي ، مؤكدين بقناعة تامة بكل  ما ورد في أوراق الندوة ومداخلاتها .

 

 وأكد على دور المصالحة المحلية في المحافظة والتي تعمل على حلحلة القضايا والمشاكل التي عصفت بالمحافظة خلال السنوات الماضية ، مؤكدا أن الاصطفاف الاعلامي هو مكمل للإصطفاف الوطني ، داعيا الجميع الى الإلتزام اخلاقيا للتهدئه الاعلامية والعمل بشكل جمعي لمواجهة خطر مليشيا الحوثي  .

 

وفي الندوة شاكر الحاضرين بمداخلاتهم التي أثرت مضمون الندوة مؤكدين على دور الإعلام في تعزيز وحدة الصف الوطني بما يخلق التوافق الحقيقي للقوى الوطنية في مواجهتها للمشروع الحوثي الفارسي .

 

وأكد المشاركون على ضرورة مواصلة العمل على تطوير الإعلام الوطني وتعزيز دوره في نشر الوعي وتوحيد الصف الوطني لمواجهة التحديات التي تواجه اليمن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس